حقائق علمية لا تعرفينها عن google

حقائق علمية لا تعرفينها عن google

1. أسم Google كان خطأ إملائي من قبل المؤسس و الذي كان يقصد كتابة الأسم Googol !

2. زر "أشعر بأني محظوظ " أو "feel lucky " يكلف جوجل كل عام 110 مليون دولار ! و رغم أنه غالبا لا يستخدم من قبل المستخدمين إلا أن إزالته تعني خسارة مستخدمين من وجهة نظر Google !

3. إذا توفي أحد موظفين جوجل فإن Google تستمر بدفع نصف راتبه لعائلته و لمدة عشر سنوات!






4. كل مناسبة يقوم جوجل بتغير الشعار على حسب المناسبة الموجودة عالميا و تسمى بـ doodles فقد تلاحظ في وقت الميلاد المجيد مثلاً وجود الشجرة و سانتا كلوز أو في رمضان وجود الهلال و النجمة أو في رأس السنة وجود تاريخ السنه الجديدة لكن ما لا تعرفه كيف جاءت هذه الفكرة؟ كان جميع فريق جوجل ذاهبون لنيفادا عام 1998 و أرادوا إخبار المستخدمين عن عدم وجودهم للخدمات التقنية في حال توقف الخدمة أو غيره فصمموا الشعار مع صورة و رسالة تبين ذلك ثم أصبح فكرة رئيسية في المناسبات.

5. مساحة التخزين الأولى لـ Google عندما كان مجرد بحث هي 40GB أي أقل من الآيبود الحالي و كانت على شكل ليجو LEGO

6. جوجل زادت اللغة! في الوقت الذي كانت تطمح فيه لتثبيت أسمها و لذلك طورت الموقع ليحتوي على المعجم اللغوي و تضع إسمها فيه، أصبح الآن الجميع يعرف جوجل و بدل إستخدام جملة إبحث عنه على جوجل أصبح الناس يستخدمون Google it كما يستخدمون كلمة Googler كدلاله على أنه يعمل في جوجل

7. عند إضافة ميزة جديدة لخدماتها تستخدم قاعدة 5- 20% , إذا أستخدم 20% على الأقل الخدمة أو الميزة الجديدة يتم إعتمادها، و لا تدخل أي معلومات ضمن البحوث المتقدمة إلى بعد أن يبحث عنها على الأقل 5%

8. تم إستخدام Gmail داخل الشركة لمدة عامين قبل أن يتم نشرة للعامة ! توصلوا أن هناك ستة أنواع من مستخدمين خدمة الإيميل فصمم ليلبي إحتياجات الستة أنواع .

9. يُسمح لموظفين جوجل أخذ 20% من وقتهم للعمل على مشروعهم الخاص و أسلوب العمل هذا تم الوصول لـ Google news و Orkut.

أضف تعليق
تعليق