هل تحكمين عليه من حذائه؟

هل تحكمين عليه من حذائه؟

الرجل الوسيم، المهندم، صاحب الأسلوب اللبق، هو الرجل القادر على جذب الفتيات ولفت أنظارهن، ولكن قد يكون ذلك غير كافي لدى كثير من الفتيات اللآتي لديهن قاعدة بأن " الحذاء يعكس شخصية الرجل".

ولكن هل هذا الاعتقاد صحيح؟. بغض النظر عن ما إن كان صحيحاً أولا تعالي معي فلنتخيل سوياً ذلك الشاب الذي تنظرين إليه للوهله الأولى شخص لبق صاحب شخصية قويه وجذابة، وقد لفت انتباهك بسبب لباقته وشخصيته. تنظرين إلى حذائه إذ بهِ حذائاً رثاً، أو متسخاً، أو قد تكون موضته قديمه عفا عليها الزمن، ماذا ستكون ردة فعلك؟، هل تعتقدين بأن حذائه سيجعلك تراجعين نفسك بالحكم عليه؟.

أعتقد بأن الشاب الذي ينتعل حذائاً متسخاً أو لايتماشى مع لباسه، هو شاب مهمل، وغير مكترث لمظهره الخارجي، حيث أن هذه النقطة تستوقف الكثير من الفتيات اللآتي يعتبرن أن المظهر الخارجي مهم جداً وقد يشكل عاملاً أساسياً لديهن.

وفي الوقت الذي يعتبر اهتمام الشاب بحذائه أمر مهم ، فقد يكون هذا الاهتمام الزائد عن حده دليل على أن هذا الشاب شاب فارغ لا يهتم سوى بالمظاهر ولفت الانتباه. وقد يكون الاهتمام الزائد هنا مؤشر خطر.

وقد يكون الحذاء بالفعل دليل على شخصية الشاب أو الرجل الذي ينتعله، فالشاب، التقليدي، الجدي في حياته، الناضج، صاحب الشخصية المتزنة ، نجده من النادر مايرتدي الأحذية الرياضية التي تنم عن شخصية مرحة مليئة بالحيوية والنشاط. وفي حين أن الشاب الذي يرتدي الأحذية ذات الألوان الصارخة، هو شاب جرئ يحب التجديد ولفت الانتباه.



وهنا بعض الآراء المختلفة لمجموعة من الفتيات:

دليل على أنه شاب منظم ودقيق:

دارين أحمد ، ترى بأن اهتمام الرجل بحذائه أمر مهم، تقول دارين " اهتمام الرجل بحذائه دليل على أنه إنسان منظم، ويهتم بتفاصيل دقيقة في حياته، كما أنني أفضل الشاب صاحب المظهر الأنيق والحذاء الكلاسيكي".



حذاء الشاب جزء من شخصيته:

تقول شذى فيصل " الشاب الذي يلفتني هو الشاب الأنيق، والحذاء جزء لا يتجزأ من شخصية الشاب وذوقه، وعلى الأغلب لن أوافق على شاب غير مرتب ولا يهتم بالتفاصيل الدقيقة كالحذاء مثلاً، لأن الأناقة جزء أساسي وليس كمالي بالنسبة لي."



الاهتمام الزائد بالحذاء " سخافة ":

هناء أحجول تخالف دارين الرأي وتقول " المظاهر لا تهمني أبداً كي أحكم على الشاب، يهمني عقله وقلبه، وطريقة تفكيره، ومستحيل أن أحكم عليه من شكله ومظهره الخارجي، ولا يهمني أن يكون حذائه أو ساعته ماركه، فقط أن يكون مرتب بالمجمل، وأتوقع أن الشاب الذي يهتم بنفسه وحذائه بشكل مفرط، هو شاب سخيف وسطحي".



قول " اعرفي الرجل من حذائه" يضحكني جداً:

عندما قمنا بسؤال دانة مصطفى عن مدى إيمانها بمقولة " أن الحذاء يعكس شخصية الرجل"، ردت ضاحكة " هذا القول يضحكني جداً، واعتبر أنها تفاهه بأن تحكمي على الرجل من حذائه، وعند رؤيتي لأي شاب لا انتبه لحذائه أبداً، فهناك أمور أخرى تلفتني في الشاب.



الحذاء عنوان للأناقة فقط:

تقول رشا سلهب " ليس بالضرورة أن يكون الحذاء عنواناً لشخصية الرجل، ولكن يمكن أن تتأكدي من مدى نظافة الرجل من حذائه". وتستكمل قائلة " صادفت أشخاصاً كثيرون مهتمون بشكل مفرط بأناقتهم وأحذيتهم ولكن اكتشفت بالنهاية أنهم أشخاصاً مغرورون، فارغون لا تهمهم سوى المظاهر، لذلك حذاء الرجل رمز لأناقته فقط، وليس بالضرورة أنها تعبر عن شخصيته" .



حذائه لن يؤثر على اتخاذ قراري:

رشا شريف كان لها رأي محايد تقول رشا " لا أعتقد أن حذاء الرجل يعكس شخصيتة بهذا المعنى ولكن من الممكن أن يظهر لنا نمط لبسه وإهتمامه بمظهره وليس شخصيته. وقد أحكم على الرجل من حذائه على أنه شخص أنيق ومرتب، ولكن لن يساعدني على اتخاذ قرار هل هو رجل جيد أم لا، فلتحديد شخصيته هناك أمور مختلفة.

مارأيكِ أنتِ هل تحكمين على الشاب من حذائه؟ وهل تعتقدين بأن حذائه يعكس شخصيتة؟ شاركينا رأيك ...

لا طبعا

Hanna

19/06/2013 2:41 ص (الاردن) 23:41 م (جرينتش)

الحذاء دليل أناقة لا أكثر

أضف تعليق
1 تعليق