اهم 9 نصائح للحصول على بشرة صافية و نضرة

اهم 9 نصائح للحصول على بشرة صافية و نضرة

إن نظامك الغذائي ممكن أن يكون صديق بشرتك المفضل أوعدوك اللدود، بالإضافة للتمارين الرياضية والرعاية بالبشرة و ساعات نومك، فتعرفي على كيفية تحسين هذه الجوانب في حياتك لتحصلي على بشرة رائعة.

خففي الوجبات السريعة والمشروبات الغازية

الوجبات السريعة مليئة بالدهون الضارة والسكريات، فخففي منها أو أوقفيها إن استطعتي وستحصلين على بشرة أفضل و نتائج ملحوظة.

املئي صحنك

املئي صحنك بالسمك والخضراوات والفاكهة قليلة السكر مثل التفاح، فهذه الفاكهة تحتوي على فيتامينات وعناصر مفيدة للبشرة، بالإضافة إلى الخضراوات مثل البطاطا والجزر  فهي تقاوم التجاعيد و تُأخر من علامات تقدم العمر، فنظام غذائي يحتوي على هذه الأنواع سيحارب التجاعيد و يعطي نضارة للبشرة.

اشربي الماء

الماء هو الصديق الحميم لبشرتك، اشربي من 6-8 أكواب يومياً و اعرفي افضل الاوقات لشرب الماء ، فستحافظ على رطوبة بشرتك، ويمكنك أن تعصري قليلاً من الليمون على كوب الماء، فذلك سيشجعك على شربه، بالإضافة إلى أن فيتامين (C) مضاد للأكسدة ورائع للبشرة. وحاولي أن لا تكثري من شرب الكافيين.

خففي من استهلاك اللبن

خففي من استهلاك اللبن الكامل الدسم، و تناولي اللبن قليل الدسم، فالبروتين سيساعد على إعطاء النضارة والشباب لبشرتك.

احصلي على الدهون من مصادر صحيّة

النظام الغذائي الخالي من الدهون سيطفئ بريق ونضارة بشرتك، فاحصلي على ما مقدارة معلقتين كبيرتين من مصادر الدهون الخام تقريباً مع كل وجبة، مثل الأفوكادو أو زيت الزيتون، أو المكسرات كاللوز.

أضيفي البروتين لوجباتك

تناولي من 25- 40 جرام من البروتين مع كل وجبة، فستحافظ على نسبة السكر في الدم، بالتالي سيقلل من التوتر، فتفاوت نسبة السكر في الدم يؤدي الى الإجهاد وارتفاع الأنسولين.

خذي قسطاً جيداً من النوم

ساعات النوم المثالية هي من 8-9 ساعات يومياً، لكن لا تنامي اقل من 7 ساعات يومياً، فهذا ضروري لبشرة نضرة وحيوية طوال اليوم، فالراحة ضرورية للبشرة و ستلاحظين تأثيرها سريعاً وتعرفي ايضا على اسلوب النوم الذي يحميكي من الامراض.

مارسي اليوغا أو المشي

فهذا سينشط الدورة الدموية، بالاضافة أن هذه التمارين ستساعدك على التخلص من التوتر وتساعدك على الاسترخاء، فتوتر أقل يعني دوماً بشرة أفضل.

امسحي المكياج عن وجهك قبل النوم

استخدمي المستحضرات الطبيعية بدلاً من استخدام المستحضرات المليئة بالمواد الكيميائية الضارة بالبشرة، و لا تنسي ترطيبها يومياً في النهار وفي الليل.

أن تهتمي بتلك الامور في نظامك الغذائي سيحسن من صحة بشرتك و يعطيكِ التغيرات المطلوبة في فترة قصيرة.

أضف تعليق
تعليق