تسعة اطعمة تجنبي تناولها قبل النوم

تسعة اطعمة تجنبي تناولها قبل النوم

إن بعض الأطعمة قد تسبب لكِ الإزعاج وعدم الراحة عند تناولها في وقت النوم مما يؤدي بكِ إلى الإستيقاظ عدة مرات أثناء النوم أو تحتوي على المنبهات التي تجعلكِ غير قادرة على النوم وإليك بعض الأطعمة التي عليكِ أت تتجنبي تناولها عند وقت النوم:

- القهوة

فالقهوة تحتوي على كمية عالية من الكافيين وهي مشروب منبه مما يصعب عليكِ الخلود في النوم حتى القهوة المنزوعة الكافيين فإنها قد تحتوي على كميات من الكافيين وهي ليست من المنبهات فقط، بل هي مدرة للبول مما يؤدي إلى زيادة نشاط المثانة ويؤدي إلى الاستيقاظ عدة مرات بالليل للتبول فتجنبي تناولها في أوقات النوم أو تناوليها في أوقات بعيدة عن وقت النوم مقابلها تأتي اهم فوائد القهوة تعرفي اليها .

- الشوكولاته

بالرغم من أن الشوكولاته السوداء أو الغامقة مليئة بمضادات الأكسدة، ولكنها أيضا تحتوي على الكافيين مما يعطيكِ دفعة من النشاط في الوقت الذي تحتاجين فيه للراحة والاسترخاء والنوم.

- الأجبان

إن الأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز، وحرقة المعدة عليهم أن يتجنبوا تناول الأجبان في وقت النوم لأنها ثقيلة على المعدة و قد تؤدي إلى حرقة المعدة.

- التوابل والصلصات

إن الأطعمة المليئة بالصلصات والبهارات والتوابل الحارة، كالشيبس مثلا تؤدي إلى حرقة المعدة و تمدكِ بكمية عالية من الطاقة مما يجعلكِ مستيقظة، ومما يؤدي بكِ إلى تأخير نومكِ و بالتالي شعوركِ بالتعب و الإرهاق.

- البسكوست و الكيك والبوظة

إن هذه الأطعمة مليئة بالسكر، مما يؤدي إلى زيادة نشاطكِ في أثناء النوم استبدليها بتناول الأطعمة المحتوية على سكريات طبيعية كالفراولة أو التوت فهي بالرغم على احتوائها على السكريات إلا أنها لن تعيق عملية النوم لديكِ كالأطعمة الأخرى.

- الوجبات السريعة

فهذه الأطعمة مليئة بالدهون وثقيلة على المعدة وتؤدي إلى الشعور بحرقة المعدة، فإن كان ولا بد من تناولها فتناوليها في وقت مبكر، وقللي محتواها من الدهون بقدر الإمكان لتحصلي على نوم أفضل.

- البقوليات

إن البقوليات مصدر جيد للبروتين والألياف إلا أنها سبب في تكون الغازات مما يجعل البطن منتفخا ويشعركِ بعدم الراحة.

- الصودا

إن المشروبات الغازية والصودا تحتوي على الكافيين إضافة لى أنها عالية في محتواها من السكر وتؤدي إلى تنبيه الجسم وعدم شعورك بالراحة.

- البطاطس المقلية

فالبطاطا المقلية عالية بالدهون والأملاح وهي ثقيلة على المعدة عند تناولها و تؤدي إلى ظهور علامات الإرهاق على وجهك و التعب. فتجنبي تناولها في وقت النوم و إن كنت تريدين تناول وجبة خفيفة مالحة تناولي بدلا منها قليلا من اللوز أوالمكسرات المملحة.



ودائماً احرصي على أن تكون وجبتكِ الخفيفة التي تتناولينها قبل النوم خالية من الكميات العالية من الأملاح والدهون والسكريات والكافيين و سعراتها الحرارية أقل من 200 سعر حراري لتنعمي بنوم هادئ ومريح.

أضف تعليق
تعليق