7 نصائح للحصول على شفاه جذابة

7 نصائح للحصول على شفاه جذابة

العناية بالشفاه تعكس اهتمام المرأة بنفسها وببشرتها، فسر جمال المرأة كامن في جاذبية شفتيها ونعومتهما وصحتهما ولونهما الطبيعي.

 تتكون الشفاه من طبقة رفيعة ورقيقة من الجلد ، كما أنه ليس للشفاه غده دهنية خاصة بها، وهذا يعنى أنها أكثر عرضه للجفاف والتشققات بسبب بعض العوامل مثل الأحوال الجوية السيئة وأشعة الشمس إذا كنت من اللواتي يولين أهميّة للإطلالة الخارجية، وكل ما يعنى بالجمال وتفاصيله.

لذا لا يجب أن تغيب عنك هذه النصائح الثمينة للعناية بالشفاه :




- أكثري من شرب الماء، فتناول أكبر قدر ممكن خلال النهار من الماء يساهم في جعل شفتيك رطبتين على الدوام، كما يعمل على ترطيب بشرتك وجسمك من الداخل.

- مرري لسانك من فترة إلى أخرى على شفتيك، لأنّ اللعاب يحتوي إنزيمات مغذّية للشفاه. 

-  لا تدعي حقيبة ماكياجك خالية من أحمر الشفاه المرطّب والمغذي للشفتين، واحرصي أن تكون تركيبته تحتوي شمع العسل وفيتامينE، وزيت جوز الهند.

- قشري شفتيك، فالشفاه تحتاج إلى هذه الخطوة كما بشرة الوجه والجسم، بشرط الاستعانة برأي اختصاصي قبل اللجوء إلى كريمات التقشير.

- لا تكثري من استعمال أحمر الشفاه، خصوصاً الجاف منه، لأنّه يساهم في زيادة جفاف بشرتك.

- الشفاه هي عرضة لحروق الشمس لأنها تفتقر إلى الميلانين، لذا لا مانع من أن تمرري القليل من كريم الحماية من الشمس الذي تضعينه على شفتيك

- ابتسمي ابتسامة عريضة عند وضعك لأحمر الشفاه وذلك لضمان توزعه على كافة أنحاء الشفاه


كما أن إتباع نظام غذائي صحى من شأنه الحفاظ على مظهر الشفاه وبقائها صحية، فيجب الحرص على تناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين (أ و ب و جـ) مثل الخضروات الخضراء والفاكهة.

 

كلمات ذات صلة:

جمال ، صحتي ، جمالي 102

أضف تعليق
تعليق