أهم 7 أوقات مفيدة في اليوم

أهم 7 أوقات مفيدة في اليوم

9-7 صباحاً أفضل وقت للتعبير عن حبك

أفضل وقت للتعبير عن حبك لمن تحبين هو ما بين الساعة 7 حتى ال 9، حيث يقول دكتور في علم الأعصاب في جامعة روكفلر أن مستويات الأوكسيتوسين " وهو مايعرف بإسم هرمون الحب"، تكون عالية عند الاستيقاظ، مما يجعلها أفضل وقت للألفة وتقوية العلاقات بين الناس.

9- 11 صباحاً أفضل وقت للإبداع

هذا الوقت هو أفضل وقت لإنجاز مهمة ما تتطلب الإبداع وذلك لأن مستويات هرمون الكورتيزول " هرمون التوتر" في هذا الوقت معتدلة وطبيعية، لذلك يمكنكِ الإنجاز والإبداع بطريقة أفضل.

11- 2 ظهراً أفضل وقت لأداء المهمام الصعبة

في هذا الوقت تنخفض مستويات هرمون الميلاتونين وهو هرمون النوم بشكل حاد، هذا يعني أن هذا الوقت أفضل وقت لأداء المهمات الصعبة التي تحتاج إلى تركيز.

3-2 عصراً أفضل وقت للراحة

في هذا الوقت عادةً ما نتناول وجبة الغداء، فبعد تناوله ينشغل الجهاز الجسم بعملية الهضم، فتشعرين بالخمول والارتخاء، لهذا عليكِ في هذا الوقت التقليل من العمل وأداء المهمام الصعبة، وقومي في هذا الوقت بعمل شيء مسلي كتصفح الانترنت أو قراءة المجلات. أما إن كنتِ في العمل وتريدين انجاز عملكِ وشعرتِ بهذا الشعور، قومي بشرب الماء أو قومي بالمشي السريع، وذلك لأنهما يحفزان الدورة الدموية، ويزيد تدفق الدم إلى الدماغ.

3- 6 مساءً أفضل وقت للتفاعل

مخك في هذا الوقت لا يكون على قدر عالي من النشاط مثل الصباح، لذلك قد تكونين متساهلة قادرة على الأخذ والعطاء بطريقة ما، لذلك في هذا الوقت لا تعقدي إجتماعات تمتاز بالضغط أو لا تقومي بالأعمال ذات المهمات الصعبة.

6- 8 مساءً أفضل وقت لأداء المهمات الشخصية

في هذا الوقت يكون جسمك قد استهلك كمية السيروتونين التي اكتسبها من أشعة الشمس صباحاً، لذلك حاولي في هذا الوقت استغلال ما تبقى من هذا الهرمون الذي يعطي الجسم الطاقة والنشاط، واستغلي هذا الوقت للجلوس مع زوجك وأطفالك أو للخروج مع صديقاتك.

8- 10 مساءً أفضل وقت للاسترخاء

في هذا الوقت يُفرز هرمون يساعد على ضبط عمل جسم الإنسان ويساعد على النوم، وهو هرمون النوم " الميلاتونين"، ويبدأ هرمون السيروتونين بالانخفاض لأقل المستويات، لذلك تجنبي تأجيل أي عمل لهذا الوقت لأن جسمك في هذا الوقت يكون في وضع استرخاء، ومستعد للدخول في النوم.

كلمات ذات صلة:

صحة ، عالم المرأة ، التفكير ، حياة

أضف تعليق
تعليق