6 نصائح لك بعد الخطبة

6 نصائح لك بعد الخطبة

عيشوا الحياة يوماً بيوم، و انجزوا مهماتكم خطوة بخطوة:

فترة الخطوبة تعتبر فترة التجهيز للعرس و لكنها أيضاً أجمل فترة في حياتكما و هي الفترة التي ستسمح لكما بالتعرف على بعضكما و خلق التآلف بينكما، لذلك لا تحاولي أن تستعجلي و أن تتمي جميع المهمات في يوم واحد. أعدي جدولاً بالمهمات التي عليك أن تتميها و اتركي فترة للراحة بينها لكي لا تتحول فترة الخطوبة إلى سباق صعب لكلاكما.

استمعي لقلبك ولا تأخذي برأي لست مقتنعة به

أنت أكثر من يعرف ما الألوان التي تفضلينها و ما الألوان التي تناسبك. استمعي لنصائح الأهل و الأصدقاء و لكن لا تجبري نفسك على أمر لا تحبينه. الآن ليس الوقت لتغيري ذوقك في الأغاني أو أن تغيري طريقة لبسك.

خذي وقتك في التجهيز للعرس ثم توقفي وابدأي بالتنفيذ

من المهم أن تأخذي وقتك لاكتشاف جميع الخيارات المتوفرة أمامك لحفل العرس. تصفحي جميع مواقع الانترنت و المجلات و صفحات التواصل الاجتماعي لتختاري ما تريدينه، ثم بعد ذلك خذي قراراً و توقفي عن البحث. تذكري أن صيحاتاً جديدة ستظهر كل يوم، و أن الأفكار لن تتوقف، لذلك لا تشعري بأن عليك أن تفعلي كل شيء و أن تستنزفي جميع الأفكار. البساطة مهمة لذلك لا تبالغي في المحاولة لأنك ستجهدين نفسك بلا سبب.

لا تحاولي أن تفقدي الوزن و تتحولي لإنسانة أخرى

كل عروس تحلم بأن تظهر بأجمل حلة في يوم العرس لهذا تلجأ كثير من العرائس لاتباع برامج غذائية قاسية مما يزيد من توترهن و قلقهن. حافظي على رشاقتك و مارسي الرياضة و لكن لا تحاولي التحول لإنسانة أخرى. تذكري أن زوجك تقدم لخطبتك أنتِ وأحبك كما أنت فلا تقسي على نفسك كثيراً.

لا تجرّي معك جيشاً لشراء فستان العرس

من المهم أن تأخذي آراء صديقاتك وأهلك في فستان العرس، ولكن لا تأخذي معك الجميع لأن هذا سيزيد التوتر و يصعب عليك مهمة الاختيار. خذي معك صديقاتك اللاتي تثقين بهن و برأيهن، و اللاتي يعرفن ذوقك و ما تفضلينه و ما يناسبك، لأن هذا يوفر عليك الوقت و المجهود و سيجعل من وجودهن عوناً لك و ليس عبئاً.

شاركي خطيبك باتخذاذ القرار ولا تهمليه

من المعروف أن الفتاة هي التي تهتم بتفاصيل العرس و كل ما يتعلق به، مما يدفعها في بعض الأحيان إلى إهمال خطيبها و عدم مشاركته باتخذاذ القرار. حتى لو ترك خطيبك لك جميع القرارات، استمري بسؤاله و أخذ رأيه لأنه يحب أن يشعر بالاهتمام حتى لو لم يطلب منك ذلك.

مممممممم

توتو

30/01/2014 9:48 ص (الاردن) 6:48 ص (جرينتش)

ميرسى اووووووووووووووووى

أضف تعليق
1 تعليق