التخلص من غازات البطن وانتفاخات المعدة

التخلص من غازات البطن وانتفاخات المعدة
  1. الزنجبيل: إذ يساعد الزنجبيل على تخفيف آلام الجهاز الهضمي و القضاء على الغازات المعوية التي تعمل على انتفاخالبطن إذ انه يحتوي على إنزيم يسمى zingibain يساعد على هضم البروتين مما يقلل من الغازات الناتجة من الأطعمة الغنية بالبروتين.
  2. الكرفس: إذ أن الكرفس مدر طبيعي للبول و يساعد في التخلص من السوائل المحتبسة بالجسم و بالتالي يساعد في تقليل انتفاخ البطن.
  3. النعناع: إذ أن النعناع له تأثير مهدئ على العضلات الملساء في القناة الهضمية مما يساعد الجسم للتخلص من الغازات بنفسه بالإضافة إلى أن زيت النعناع يخفف أعراض القولون العصبي و التي تشمل انتفاخ البطن و التشنجات و الإمساك.
  4. الموز الناضج: فالموز غني بالبوتاسيوم الذي يقوم بمحاربة انتفاخ البطن الناتج من الأطعمة المالحة التي تحتوي على الصوديوم الذي يجذب الماء داخل الخلايا و يقوم البوتاسيوم بحمل الماء خارج الخلايا. تجنبي تناول الموز الغير ناضج لأنه يحتوي على نشويات مقاومة تؤدي إلى انتفاخ البطن و تكوّن الغازات.
  5. الأناناس: يحتوي الأناناس على إنزيم يسمى بروميلين (bromelain) يساعد على هضم البروتين،مما يقلل من الغازات و يقلل انتفاخ البطن،إضافة إلى ذلك فإن الأناناس يحتوي على كمية كافية من البوتاسيوم الذي ينظم كمية الماء في الجسم و يقلل احتباسه.
  6. اللبن: يحتوي اللبن على البكتيريا المفيدة للجسم التي تعيش بالأمعاء و تساعد على الهضم و تقاوم نمو البكتيريا الضارة بالجسم مما يؤدي إلى تحسين الهضم و بالتالي تقليل انتفاخ البطن.

وتعرفي معنا على اهم 7 اطعمة لتتالقي جمالا .

كلمات ذات صلة:

صحة ، رشاقة ، وزن ، غذاء ، زيادة الوزن

أضف تعليق
تعليق