5 أطعمة يجب تناولها أثناء الدورة الشهرية

5 أطعمة يجب تناولها أثناء الدورة الشهرية

لا يوجد في الحقيقة أطعمة سحرية يمكنها أن تخفف ألام الدورة الشهرية ولكن يوجد أشياء بسيطة يمكن إضافتها إلى نظامك الغذائي قد تساعدك على تخطي هذه المرحلة من الشهر والتي غالباً ما تكون مزعجة ومؤلمة لدى بعض النساء. وهنا سنقترح عليك أطعمة تجعل نظامك صحياً ومتوازناً خلال هذه الفترة:

-المكسرات

يمكنك إستبدال حلاوة العرق السوس بحفنة من المكسرات الغنية بأوميجا 3 والدهون الغير مشبعة كوجبة خفيفة, حيث انها تعطيكي شعورا بالشبع على عكس السكريات التي تجعلك ترغبين أكل المزيد خلال فترة الدورة الشهرية.

-الحبوب الكاملة

تعد الحبوب الكاملة من الأطعمة الغنية بالألياف والكربوهيدرات التي تزودك بالفيتامينات والمعادن وتمنحك شعوراً بالتوازن خلال هذه الفترة.

-الفواكه الطازجة

تتكون الفواكه من الألياف التي تمنحك شعوراً بالشبع كما أنها سهلة الهضم حيث تسهل عملية عسر الهضم التي تحدث غالباً أثناء الدورة الشهرية.

- الخضراوات الورقية

تتكون الخضروات الورقية من معادن و فيتامينات ب وحديد غير أنها مكونة من الألياف التي تسهل عملية الهضم خلال هذه الفترة أيضاً.

-اللحوم الحمراء

من المهم جداً أن تزيدي من كمية الحديد المتناولة خلال هذه الفترة وذلك لأنك تفقدين كميات كبيرة من الدم وحتى لا تتعرضي لخطر الإصابة بالأنيميا"فقر الدم" ننصحك بتناول اللحوم الحمراء لأنها غنية بالحديد وإذا كنت لا تفضلين تناولين اللحوم الحمراء يمكنك أخذ مكملات الحديد الغذائية وسوف تمنحك نفس الكمية الموجودة في حصتك من اللحوم الحمراء.

قد يصعب عليك المحافظة على غذاء متوازن وصحي خلال فترة الدورة الشهرية ولكن كلما حاولت إدخال أطعمة صحية على نظامك الغذائي بالأضافة إلى شرب كميات كافية من الماء كلما إزداد جسمك توازناً وأصبح أكثر قدرة على تجاوز هذه الفترة التي تفقد فيها المرأة كميات كبيرة من الأملاح والمعادن الهامة.

كلمات ذات صلة:

صحة ، غذاء ، عالم المرأة

أضف تعليق
تعليق