نصائح لتتجنبي تسريحات و قصات الشعر السيئة

نصائح لتتجنبي تسريحات و قصات الشعر السيئة

اذا حصلتي يوماً على قصّة شعر سيئة فأنت تعرفين تماماً الشعور الذي سينتابكِ، تريدين أن تعودي بالوقت أو ان لا تجعلي احد يراكِ، فاليكِ نصائح لتتفادي الحصول على قصة شعر سيئة:

التواصل الجيد:

حتى إذا كنت مقربة من مصففة الشعر ومعتادة على أن تقص شعرك، لا تقولي لها لا أعرف كيف أريد أن أقص شعري، فربما ستجرب لك قصّة شعر لا تحبينها، او تجدين انها لا تليق بك، فأخبري مصففة شعرك ما تريدينه بالتحديد، و كوني دقيقة اكثر ما يمكنك بالوصف.

لا تقلدي تسريحة احدى المشاهير :

لا تطلبي من مصففة شعرك أن تقص لكِ شعرك كإحدى المشاهير لأن تلك الصورة التي تحملينها قد التقطت بعدسات مصورين محترفين، بعد أن خضع الشعر لعدّة ساعات من التصفيف، فالافضل ان تنتبهي الى اهم مميزات القصة، كالغرّة او التدرجات و وتري ذلك للمصففة فهي ستخبرك إذا كانت تلك القصّة تناسبك من حيث شكل وجهك وطبيعة شعرك، و تذكري أنك لن تحصلي على شعر مماثل للصورة التي تحملينها.

اطلبي من صديقاتك ان ينصحنكِ بمصففة شعر جيدة :

اذا كانت صديقتك تحصل دوماً على قصّات شعر جميلة فاسأليها الى اي مصففة شعر تذهب، وجربي الذهاب اليها فعلى الأغلب ستعجبك ايضاً قصّة شعرك الجديدة.

لا تقصي شعرك بقصّة لم تعتادي عليها من اول زيارة:

اذ كنت تذهبين لأول مرّة الى مصففة الشعر ولم تجربي أن تقص لك شعرك قبل الآن فلا تطلبي قصّة جديدة، بل اكتفي بأن تطلبي منها أن تقص أطراف شعرك و تبقيه على نفس القصّة، و ستلاحظين إن كانت ماهرة وتقوم بقص الشعر بطريقة صحيحة ، فإن وجدتها جيدة عودي اليها في المرّة الاخرى لتحصلي على قصّة جديدة.

في النهاية قصات الشعر السيئة لن تبقى للأبد، و شعرك سينمو من جديد، فهناك احتمالين إمّا أن تتكيفي مع الأمر أو أن تذهبي لمصفف شعر آخر ليعيد تشكيل القصة.

ويمكنك التعرف ايضا على اهم 5 نصائح لتدوم لون صبغة شعرك اكثر .

كلمات ذات صلة:

جمال ، الشعر

أضف تعليق
تعليق