3 عادات صباحية قد تفسد يومك

3 عادات صباحية قد تفسد يومك

أحيانا نواجه في صباحنا عادات صباحية تعيقنا عن أداء واجباتنا أو أعمالنا ، كازدحام المرور في منتصف النهار أو نسيان بعض الأغراض الأساسية  كمظلتك الشمسية في يوم ماطرٍ بسبب العجلة أو خوفنا التأخر عن العمل, وهذه أمور خارجة عن إرادتنا ولكن هناك أخطاء نتسبب بها لأنفسنا إعتقاداً منا أنها أمور صحيحة ولكنها قد تفسد علينا نهارنا.

 سنعرض لك اليوم أهم 3 عادات صباحية خاطئة تفسدين بها يومك:

1- تناول القهوة في الصباح الباكر

احذري شرب القهوة منذ لحظة استيقاظك وذلك لأن مستويات الطاقة ترتفع تلقائياً عند الاستيقاظ . وشرب القهوة باكراً سوف يؤدي إلى زيادة مستويات الطاقة أكثر من الحد المطلوب مما ينعكس سلبا على مزاجك وتصبحين أكثر عصبية, كل ما عليك فعله تأخير فنجان قهوتك ساعة على الأقل بعد الاستيقاظ عندما تكون مستويات الطاقة في الجسم بدأت في الهبوط تدريجياً وهنا سوف تحافظين على نشاطك حتى منتصف النهار.

2- تناول وجبة فطور صغيرة جدا

قد يبدو لك على سبيل المثال تناول طبق صغير في الصباح من اللبن الزبادي المخفوق مع التوت الأحمر وجبة صحية ولكنها قد تتسبب لك بفقدان الطاقة والنشاط على الفور -رغم أنه ينصح بتناوله بين الوجبات وليس كوجبة أساسية-. وبحسب اختصاصيي التغذية فإن وجبة الفطور يجب أن تتكون من 15 غرام من البروتين و2-5 غرام من الألياف و الكربوهيدرات وكمية قليلة من الدهون الصحية مما يعادل 450 سعر حراري  وهي كفيلة في إبقائك نشطة وحيوية حتى منتصف النهار.

3-التحقق من البريد الالكتروني عند الاستيقاظ

تعد هذه العادة من أسوأ العادات التي نمارسها أحيانا فقد تتسبب بشعورنا بالإجهاد طوال اليوم. فبدلاً من أن تبدئي  يومك في الشعور بالقلق جراء العمل  ابدئي في القيام بأمور تعكس عليك الراحة كشرب فنجان من الشاي أو ممارسة اليوغا أو أي نوع رياضة خفيفة أو يمكنك أن تتحدثي مع صديقتك  مما سيجعلك جاهزة لاستقبال يومك بتفاؤل أكبر.

 

وتذكري دائما أن كل يوم يحمل لك في طياته الجميل كما القبيح فلا تفسدي يومك بعادات صباحية قد تعد أحيانا هي بداية وخلاصة يومك بأكمله 

كلمات ذات صلة:

جمال ، صحة ، صحتي ، جمالي 101 ، جمالي 102 ، الايجابية ، حياة

أضف تعليق
تعليق