احصلي على شكل جسم المراة المثالي

احصلي على شكل جسم المراة المثالي

هل بإمكانك تغيير شكل جسمك؟

للنساء أجسام مختلفة فبعضهن يمتلكن جسما ممتلئا من الأعلى و نحيفاً من الأسفل و أخريات يمتلكن جسما نحيلاً من الأعلى و ممتلئا من الأسفل و بعضهن تمتلك أجسامهن نسبة عضلات أكثر من نسبة الدهون فلذلك تسعى المرأة دائما لتحصل على أفضل مظهر لجسمها و تحاول باستمرار الحصول على جسم متناسق و لا يحتوي على مناطق بارزة و ممتلئة بالدهون و لكن هل تستطيع المرأة تغيير شكل جسمها؟

في الحقيقة إن شكل الجسم محدد بالوراثة و بطبيعة الجسم لذلك فإنه لا يوجد طريقة لتغيير شكل الجسم بشكل كامل و بشكل جذري و لكن باستطاعة المرأة تحسين مظهرها و صحتها باتباع النظام الغذائي الصحي و ممارسة بعض التمارين الرياضية و تغيير نمط الحياة لتحصل على أجمل مظهر.

جسم التفاحة

المرأة التي تمتلك جسما ممتلئاً من الأعلى و الذي يسمى بشكل التفاحة تمتلك تراكماً للدهون في منطقة البطن و الصدر و الذراعين أكثر من الدهون في الساقين و الأفخاذ حيث أن المراة التي تمتلك جسما بشكل التفاحة تحتاج لفترة زمنية قصيرة لخسارة الوزن و ذلك لأن الدهون التي تتراكم في منطقة الوسطى من الجسم تكون عملية الخسارة لها نشيطة أكثر.

ماذا تفعلين إذا كنتِ تمتلكين جسما بشكل التفاحة؟

من أكبر المشاكل التي تواجه المرأة التي تمتلك جسماً بشكل التفاحة هو أن الدهون التي تتراكم في منطقة البطن تتحرر بسهولة إلى مجرى الدم مما يسبب الأمراض و المشاكل الصحية و هذا مرتبط بارتفاع الشحوم الثلاثية في الدم و ارتفاع ضغط الدم و انخفاض البروتينات الدهنية عالية الكثافة و التي تعرف بالكوليستيرول النافع للجسم مما يقلل استجابة الجسم للإنسولين و بذلك يصبح الجسم عرضة للإصابة بالسكري و بالنوبات القلبية.

لذلك على النساء اللواتي يمتلكن جسماً بشكل التفاحة ممارسة تمارين القلب لأنهم بحاجة لتحسين صحة القلب والتخلص من الدهون الضارة في منطقة البطن، و ممارسة التمارين المضادة للجاذبية كالمشي و تمرينات المشابهة لصعود الدرج، و تمارين الدراجة الهوائية و الركض و الهرولة، فهي فعالة لمن يمتلكن جسماً بشكل التفاحة. وعند ممارسة هذه التمارين فمن الأفضل تغيير الشدة أثناء التمرين كالمشي على الجهاز بسرعة معتدلة لمدة 3-4 دقائق ثم التحويل إلى سرعة عالية جدا لمدة 30 ثانية و الاستمرار كذلك لمدة 30 دقيقة فتغيير شدة التمرين تساعد في عملية حرق الدهون.

جسم الإجاصة (المثلث)

إن المرأة التي تمتلك جسم الأجاصة  محظوظة لأنها أقل عرضة للإصابة بالأمراض و لكن لسوء الحظ فإنها تخسر الوزن بصعوبة حتى بالرغم من ممارسة التمارين الرياضية و اتباع نظام غذائي و ذلك لأن الدهون التي تتراكم في الأفخاذ و المؤخرة والساقين غير نشطة لعملية الأيض و بالتالي يصعب على الجسم حرقها.

ماذا تفعلين إن كنتِ تمتلكين جسم الأجاصة؟

تمارين المقاومة هي من أفضل الطرق التي تساعد المرأة التي تمتلك جسماً بشكل الأجاصة لتخفيف الوزن وبعض النساء تقلق من تكوين عضلات بحجم كبير، و لكن جسم المرأة لا يشبه جسم الرجل فهو لا يحتوي على الهرمون الذي يساعد في تكوين العضلات بكميات عالية و بالتالي بتمارين المقاومة ستحصل المرأة ذات جسم الأجاصة على جسم نحيل و قليل الدهون.

و تساعد تمارين المقاومة على زيادة التناسق بين الجزء العلوي و السفلي من الجسم و من الأمثلة عليها تمارين الدفع الأمامي و القرفصاء. وللحصول على نتائج أفضل قومي بتكرار التمرين من 12-20 مرة ثم انتقلي إلى تمرين آخر.

و التمارين الرياضية للجزء السفلي من الجسم يساعد في التغيير من شكل جسم الأجاصة بشكل كبير و بممارستها سيصبح شكل الجسم أقرب إلى الشكل الرياضي النحيف و لكن ستبقى صفاته موجودة، لذلك لا يوجد روتين أو نظام غذائي يغير الصفات الأساسية للجسم ولكن التمارين الرياضية ستجعلكِ تتحلين بجسم أجمل و متناسق أكثر.

كلمات ذات صلة:

التفاحة ، المثلث ، شكل الجسم ، رشاقة

أضف تعليق
تعليق