نصائح لوضع احمر الخدود "البلاشر" حسب شكل الوجه

نصائح لوضع احمر الخدود "البلاشر" حسب شكل الوجه

ربما تسمعين أو ترين دوماً الطريقة التقليدية لوضع أحمر الخدود، ولكن في الحقيقة هناك عدة طرق لوضع أحمر الخدود حسب شكل الوجه، عليكِ في البداية ان تعرفي شكل وجهك ثم أن تتبعي النصائح التالية:

الوجه الدائري

ضعي أحمر الخدود أسفل عظام الخد ليعطي شكل أنحف لوجهك، لا تضعي أحمر الخدود على عظام الخدود لأن ذلك سيجعل وجهك يبدو مستديراً أكثر، ويمكنك أيضاً وضع قليل من أحمر الخدود على الذقن.

الوجه البيضاوي

ضعي أحمر الخدود على عظام الخدود و بشكل خفيف، و اسحبيه جانبياً للاعلى باتجاه خط الشعر، لستِ بحاجة إلى ان تكثري في وضعه، يكفي أن تضعيه بشكل مستقيم لتعطي خدودك الشكل الدائري.

الوجه المربع

ضعي أحمر الخدود على عظام الخدود وتفاحة الخد، هذا سيخفف من حدة منطقة الذقن، ويعطي تركيز على منطقة الخدود، ضعي أيضاً أحمر الخدود على جبهتك وذقنك.

الوجه على شكل قلب

ضعي أحمر الخدود أسفل عظام الخد وباتجاه خط الشعر إلى الأعلى، و احرصي أن لا تضعيه مباشرة على عظام الخد أو تفاحة الخد.

الوجه المستطيل أو الطويل

ضعي أحمر الخدود أسفل الزاوية الخارجية لعينيكِ، و اسحبيه بشكل مستقيم إلى أن يصل إلى حد أذنيكِ ثم اسحبيه للأعلى، احرصي على أن لا يتعدى احمر الخدود خط طرف أنفك.

الوجه المثلث

ضعي أحمر الخدود أسفل عينيكِ واسحبيه جانبياً للأعلى، و ضعي منه ايضاً على عظام فكك الذقن.

الوجه على شكل ماسة

ضعي أحمر الخدود أسفل عظام الخدود واسحبيه إلى الأعلى باتجاه خط الشعر، لا تضعيه على عظام الخد لانه سيزيد من عرض منطقة الخدود.

في النهاية لا تنسي أن الدمج هو أهم خطوة بعد أن تضعي أحمر الخدود لأن اسوء شيء عند وضع المكياج هو أن تلاحظي الخط الفاصل، يجب أن تدمجي أحمر الخدود بطريقة طبيعية ومتدرجة لكي لا تظهر خطوط فاصلة.

كلمات ذات صلة:

جمال ، مكياج ، أشكال الوجه ، جمالي 102

أضف تعليق
تعليق