نصائح للتخلص ولعلاج ادمان وهوس الشراء والتسوق

نصائح للتخلص ولعلاج ادمان وهوس الشراء والتسوق

إن كنتِ تنفقين مبالغ طائلة أثناء التسوق، وتصرفين الكثير على أشياء أنتِ لستِ بحاجتها، إليكِ هذه النصائح التي ستحد من حب التسوق لديكي و الصرف بشكل مفرط ومُبالغ فيه.

لا تستخدمي بطاقة الإئتمان

إن أكثر ما قد يشجعك ويساعدك على صرف النقود هي " بطاقة الإئتمان" فأنتِ تقومين باستخدامها دون شعورك كم أنفقتي، وكم تبقى معك، لذا ننصحك عند ذهابك للتسوق أن تصطحبي معك مبلغاً محدوداً من المال. واحتفظي بمبلغ آخر خاص للطوارئ، ضعيه داخل سيارتك أو داخل حقيبتك في منطقة مخفية، كي لاتكون تحت نظرك.

قومي بعمل قائمة للشراء

قبل ذهابك للتسوق، قومي بعمل قائمة للأشياء التي تريدين شرائها، وعند دخولك للمحل توجهي للمكان الذي تتواجد فيه هذه القطعة، اشتريها على الفور ولاداعي لأن تتجولي في المحل، حتى وإن أقنعتِ نفسك أنكِ تريدين فقط النظر إلى القطع دون شرائها.

لا تتسوقي وأنتِ حزينة

كثير من النساء عندما يشعرن بالحزن والغضب، يلجأن للتسوق، فيقمن بتفريغ حزنهن وغضبهن أثناء التسوق وشراء كل ما يلزم وما لا يلزم. فإن كنتِ من هذا النوع تجنبي التسوق إن كنتِ حزينة، فأنتِ في هذه الحالة لا تفكرين بوعي وستشترين كل ما يعترض طريقك.

اتبعي قانوناً جديداً

لكي تضعي حداً لتسوقك المفرط اتّبعي قانوناً جديداً والتزمي به، وهو أنك كلما اشتريتي قطعة جديدة بالمقابل عليكِ أن تتخلي عن قطعة موجودة داخل خزانتك، لكي تراجعي نفسك قبل شراء هذه القطعة، أخبري صديقة مقربة لديكِ بهذا القانون كي تساعدك على تطبيقه.

تجنبي التجول داخل المولات

إن كنتِ تريدين الخروج أنتِ وصديقاتك إلى مقهى أو مطعم معين، لاتختاري هذا المقهى أو المطعم داخل المول، حاولي قدر الإمكان تجنب التجول والتنزه داخل المولات، وذلك لأنك لن تقاومي ما يُعرض على واجهة المحلات وستضطرين للدخول وعلى الأغلب ستشترين أشياء أنتِ لستِ بحاجتها.

كلمات ذات صلة:

أناقة ، أزياء ، حياة

أضف تعليق
تعليق