10 موديلات للتنانير

10 موديلات للتنانير

1. التنانير الضيقة من الأعلى وأوسع من الأسفل ( A-Line Skirt )

هي ذلك النوع من التنانير الذي يشبه حرف (A)، فهي ضيقة عند منطقة الخصر وأوسع من الأسفل لحد الركبة. من أشكالها: تنانير ذات زعانف (Godet) والتنانير الغجرية الطويلة وتنانير ذات قطع.

تنورة A-Line Skirt

أ‌. التنانير ذات زعانف ( Godet )

وهي التنانير بقطع قماش إضافية بشكل مثلثات تصل لحد الركبة، مما يضفي لمسة من الأنوثة على الشكل العام للفتاة بسبب التموجات التي تتكون عند الركبة والتي تمكِّن الفتاة من التمايل بجمال عند ارتدائها وتظهرها بشكل أنحف.

التنانير ذات زعانف

ب‌. التنانير الغجرية

وهي التنانير الطويلة لتصل حد الكاحل وتتميز بطبقات متمايلة من الأسفل، بعضها مصنوعة من الأقمشة المجعدة وبعضها يتميز بطيات على الاطراف.

التنانير الغجرية

ج‌. التنانير ذات قطع ( Paneled )

وهي تنانير بقطع موصولة على شكل ألواح طولية، مخاطة من عند الخصر حتي الركبة، وتجعل الفتاة تبدو أنحف.

د.التنانير الميدي(Midi Skirts)

تعتبر هذه النوعية من التنانير من الأنواع الكلاسيكية والمناسبة لكل الأعمار واغلب المناسبات الى انها تناسب طوال القامة اكثر من غيرهم 

  • 2. التنانير المستوية/ المستقيمة


وهي تلك التنانير التي تتميز بعرض متساوي من جهة الخصر حتى الركبة، يمكن ايجادها بأطوال مختلفة (طويلة وقصيرة وطول وسط)، بالإضافة إلى كونها مناسبة للمناسات الرسمية والغير رسمية، اعتماداً على نوع أقمشتها.

التنانير المستوية - المستقيمة

3. تنورة بشكل الإسطوانة

هذا النوع من التنانير ضيقة من منطقة الخصر حتى الركبة، أو فوق الركبة قليلاً. تناسب هذه التنانير الأجسام النحيلة والتي لا تتميز بمنحنيات و بطن غير مستوٍ. وتعتبر هذه التنانير مناسبة جداً للمناسبات الرسمية.

تنورة بشكل الإسطوانة

4. التنانير القصيرة

وهي تلك التنانير العصرية القصيرة والتي يجب أن تكون موجودة داخل خزانة كل فتاة. آخر موديلاتها هي التناير القصيرة التي تتميز بجيب على الجوانب لتضفي الجمال للفتيات النحيلات. 

التنانير القصيرة

5. التنانير المنفوخة ( Bubble skirt )

وهي ذلك النوع من التنانير على شكل دائرة منفوخة من الجوانب، لتكون مظهراً منتفخاً لمن ترتديها. وبسبب شكل هذه التنورة فإن نوع القماش المستخدم لصناعتها يعتبر غاية في الأهمية، فهي موجودة بأقمشة الستان والجورجيت.

التنانير المنفوخة

6. التنانير الدائرية

وهي التنانير المحاكة بشكل دائرة كاملة ومن الممكن أن تكون على شكل قطع أيضاً ( Paneled skirt ) خاصة عند منطقة الخصر.

7. التنانير بشكل السمكة أو حورية البحر

وهي التنانير الضيقة من جهة منطقة الخصر حتى أسفل الركبة ومن ثم تسع من الأسفل لتعطي مظهراً كشكل حورية البحر.

التنانير بشكل السمكة

8. التنانير المثنية

وهي شكل من أشكال التنانير القصيرة، منها ما يكون من القماش الرقيق، ليسمح لها بأخذ شكل الثنايا من الجوانب. وغالباً ما تكون فضفاضة، بحيث من الممكن لأي فتاة ارتدائها مهما كان شكل جسمها.

9. تنانير بشكل التيوليب

اسم هذا النوع من التنانير يدل على شكلها الخارجي، فهي تشبه تماماُ زهرة التوليب. تكون هذه التنورة عادة من قطعتين من الأقمشة فوق بعضهما البعض، تاركة جزءاً من الساق ظاهراً من بين الطبقتين.

تنانير بشكل التيوليب

10. تنانير بشكل طبقات

وهي تنانير بطبقات عدة، لتضفي بدورها طابعاً منتفخاً على الفتاة، وغالباً ما تكون من قماش الشيفون الذي يمكن طيه حيث يشكل طبقات، ليندرج تحتها أشكال مختلفة حسب حجم الطيات.

تعرفي معنا على 7 أنواع من تنانير الميدي التي تظهرك بشكل أنيق

كلمات ذات صلة:

أناقة ، أزياء ، ملابس ، صيحات ، أناقتي 101

أضف تعليق
تعليق