مستحضرات منزلية بديلة عن المستحضرات التجارية

مستحضرات منزلية بديلة عن المستحضرات التجارية

 تعتبر مصادر الطبيعة الحقيقية من افضل المصادر التي يمكن الإستفادة منها على البشرة والشعر وذلك لأنه لا يتخللها مواد حافظة او كيماوية، مثل زيت الزيتون والفواكه والخضروات وغيرها من المصادر المتوفرة بالمنزل والتي يمكنها ان تكون بديلة عن المستحضرات التجارية مثل التونر والمقشر وهنا سنوضح لك افضل ما يمكنك استخدامه للحصول على بشرة نضرة وناعمة.


ماء الورد

يعتبر مستحضرا بديلا عن التونر التجاري كما يعطي نتائج رائعة وفعالة بعد كل استخدام، فقط اضيفي الى زجاجة ماء الورد فنجان من الماء المقطر وامسحي بالقطنة وجهك  او اي منطقة في  الجسم مما سيترك رائحة جلدك رائعة ونظيفة. يمكنك استخدامه أيضا كرذاذ على للشعر بعد الإستحمام لرائحة منعشة.

زيت الزيتون

يمكنك الإستعانه به كمزيل لمكياج العيون ومرطب في نفس الوقت حيث يحتوي زيت الزيتون على اوميجا 3 ومركبات احادية مختلفة لا تعمل فقط على ترطيب بشرتك بل تغذيها ايضا. فقط احرصي على مسح عينيك بإستخدام القطنة وتجنبي دخوله الى العين.

السكر البني

يعتبر من المنتجات البديلة عن المقشر والتي تعطي نتائجة فورية ورائعة بعد كل استخدام، فقط احرصي على مزج ملعقتين من السكر البني مع مقدار ملعقة من عصير الليمون ثم افركي وجهك بعيدا عن منطقة العينين او اي منطقة في جسمك ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وستشعرين بنظافة وجهك ونعومته بعد كل استخدام.

الشاي الأحمر او الأخضر

يمكنك استخدامه بعد تبريده كمعقم  ومهدىء للبشرة حيث يعمل على تقليل ظهور الحبوب والرؤوس السوداء،فقط احرصي على غسل وجهك جيدا ثم اشطفي وجهك بالشاي الذي بردته مسبقا وستشعرين بالإنتعاش الفوري.

ماسك الخميرة

تعتبر الخميرة من المركبات الفعالة في ترطيب البشرة وتنعيمها حيث يترك ملمس بشرتك مثل بشرة الأطفال، فقط اخلطي مقدار ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقة صغيرة من ماء الورد ثم ضعي الخليط على وجهك وتجنبي ملامسة منطقة العينين ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة وبعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

تعد هذه من المصادر الطبيعية والأمنة على البشرة كما انها مجربة وحققت نتائج رائعة، حيث يمكنك استخدامها كبدائل عن الماسك، المقشر، التونر والتونك بالإضافة الى بديل عن مزيل مكياج العيون التجاري، فقط احرصي على استخدامها بحسب حاجتك وستحصلين على نتائج رائعة بعد كل استخدام.

كلمات ذات صلة:

أضف تعليق
تعليق