مستحضرات ضرورية للبشرة الجافة

مستحضرات ضرورية للبشرة الجافة

تعتبر البشرة الجافة من اكثر انواع البشرات حساسية وتعرضا للجفاف وبفعل تأثرها السريع بالعوامل الجوية الضارة كالأتربة واضرار الشمس حيث يجب ان تأمني لها الحماية والترطيب بشكل متواصل ولذلك سنقترح لك 3مستحضرات ضرورية لتعتني ببشرتك الجافة بشكل متكامل.


الكريم المرطب

يعتبر خطوة هامة لتحافظي على بشرتك من الجفاف ولتحميها من عوامل التقدم بالعمر فقط احرصي على وضع الكريم المرطب بشكل يومي كما يجب ان تجددي عملية تطبيقه كلما غسلت وجهك خوفا من التسبب بالجفاف الذي قد يصيب منطقة حول الفم وأعلى الخدين. يمكنك تجربة كريم إستي لودر داي وير"Estee Lauder DayWear cream"الذي يعمل بدوره على تغذية بشرتك وترطيبها بعناية.

إستي-لودر


كريم العينين

لإكمال العناية اليومية ببشرتك لا بد من ترطيب منطقة العينين حيث لا تقتصر البشرة الجافة على الوجه فقط بل قد تتعرض هذه المنطقة الى الجفاف وهنا يجب ان تستخدمي كريم يحمي ويرطب هذه المنطقة، يمكنك تجربة شيسيدو فيوتشر سوليوشين إل اكس أي كريم "Shiseido Future Solution LX Eye and Lip Contour Regenerating Cream" حيث يعمل على تجديد الخلايا المحيطة بالعين والفم ويحافظ على مرونة وليونة هذه المنطقة كما يحميها من الجفاف.

شيسيدو


القناع المرطب

اذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف الشديد فلا بد من مضاعفة عنايتك اليومية وعمل قناع مرطب يوميا لمدة اسبوع او الى ان تشعري ان بشرتك استعادة مرونتها ثم ضعي القناع المرطب مرتين اسبوعيا وذلك لتحافظي على رطوبة بشرتك بشكل دائم كما يمكنك تجربة افين سوثنج مويسترايزر ماسك"avène soothing moisture mask" لعناية فائقة.

قناع-افين


لا شك بأن إستخدام المستحضرات 3 التي ذكرناها سابقا في ترطيب البشرة الجافة من الخارج هو افضل الحلول لحمايتها من الجفاف إلا ان هذا لا يمنع من شرب كميات وفيرة من المياه وأكل الأطعمة التي تعطي مرونة ورونق للبشرة كالأسماك وانواع من الخضروات الخضراء التي تحتوي على كميات عالية من فيتامين ج "Vitamin C" والذي بدوره يحمي البشرة من البهتان والشحوب الذي تصاب به البشرة الجافة على وجه التحديد.

أضف تعليق
تعليق