ماسك لتفتيح البشرة

ماسك لتفتيح البشرة

حلم كل فتاة هو الحصول على بشرة فاتحة ونقيّة. فنحن نفقد بياض وصفاء بشرتنا مع التعرض للشمس والتلوث، لذا تلجئ الفتيات إلى كريمات ومستحضرات تفتيح البشرة متناسيين أنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة وغير صحية، إضافة إلى أسعارها المكلفة.

إليكِ هذه الوصفات الرائعة لماسكات طبيعية التي بإمكانك تحضيرها بسهولة لتفتيح البشرة في منزلكِ:

الماسك الأول

تخلط ملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من حليب البودرة. يمزج جيداً ثم يترك على البشرة لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يشطف بالماء الفاتر.

الماسك الثاني

تخلط 3 ملاعق من لبن الزبادي و 3 ملاعق من دقيق الشوفان وملعقتين من عصير الطماطم لتحصلي على عجينة. ضعي العجينة على وجهكِ لمدة 20 دقيقة بعد ذلك اغسليه بالماء.

الماسك الثالث

تستخدم شرائح من الخيار وشرائح من البطاطس بالتبادل ويجب أن تكون الشرائح رفيعة لكي تأخذ شكل الوجه.

الماسك الرابع

يستخدم لوز مفروم مع الحليب ليصبح عجينة. يوضع على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه والرقبة.

الماسك الخامس

تخلط ملعقتين من دقيق الشوفان مع بياض بيضة وملعقة من العسل و ملعقة من عصير الليمون. يوضع على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه والرقبة

الماسك السادس

تستخدم خلطة من اللوز المفروم المنقوع بالماء مع العسل والليمون. يوضع على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ثم يغسل الوجه والرقبة.

الماسك السابع

يستخدم عصير الطماطم مع عصير الليمون، حيث يخلط عصير الطماطم مع عصير الليمون ليكون له مفعول مضاعف في تفتيح البشرة. يوضع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يغسل الوجه بماء فاتر.

جربي أيً من خلطات تفتيح البشرة من مرتين لثلاث مرات في الأسبوع و تجنبي التعرض للشمس. يجب أن تنظفي وجهكِ قبل أن تضعي الماسك عليه، و لا تنسي وضع الماسك على الرقبة أيضاً أو أي جزء آخر من جسمك.

أضف تعليق
تعليق