ماذا تعني اماكن ظهور الحبوب في وجهك

ماذا تعني اماكن ظهور الحبوب في وجهك

يعتبر ظهور الحبوب من اكثر المشاكل التي تواجه النساء عامة وقد تتسبب لبعضنا بالإحراج واحيانا نلجىء لوسائل غير صحيحة فقط لمحاربة هذه المشكلة دون معرفة اسبابها، حيث يعزو اخصائيو الجلد اسباب ظهور الحبوب على الوجه الى مشاكل داخلية في الجسم ومن هنا سوف نذكر لك اهم 3 اماكن في الوجه تظهر فيها الحبوب واسبابها .

1- ظهور الحبوب على الجبهة

توضح ظهور الحبوب على الجبهة على مدى قدرة جسدك في التخلص من السموم حيث تشير الحبوب على رأس الجبهة من الأعلى الى مشكلة في المثانة والحبوب التي تظهر بين الحاجبين تتعلق بالكبد والتي يزداد ظهورها عادة جراء السهر الطويل. اما الحبوب التي تنتشر حول حاجبيك ومنتصف الجبهة فتتعلق بالغدة الكظرية والكليتين كما ان القلق يعتبر العامل الأساسي في تشكل نوعية هذه الحبوب، وللحد من مشكلة ظهور هذه الحبوب احرصي على ممارسة الرياضة التي تعتبر الوسيلة الأفضل في محاربة التعب والتوتر والأجهاد.

حبوب-الجبهة

2- الحبوب على الأنف والخدين والوجنتين

تشير هذه الظاهرة الى مشكلة في الجهاز التنفسي والرئتين حيث يكثر انتشارها عند الفتيات الفاتحات البشرة او الفتيات اللواتي تعاني من الرشح والبرد وقد يصبن بتحسس جلدي يعرف بالوردية والتي تشبه حبوبه الى حد كبير حب الشباب ولتجنب ظهور هذه المشكلة ابتعدي عن المأكولات الحارة والمشروبات المحتوية على الكافيين.

حبوب-الوجه

3- الحبوب على الذقن

عادة تظهر هذه الحبوب على احد جوانب الذقن او اعلى الشفة وقد يتعلق ظهورها بموعد قدوم دورتك الشهرية وافراز الهرمونات ولتجنب هذه المشكلة استخدمي كريمات علاجية خاصة او وصفات منزلية مثل سكراب عصير الليمون مع السكر الخشن حيث يعمل هذا السكراب على منع تشكل البكتيريا والجراثيم على البشرة وبالتالي تركها ناعمة ونظيفة.

حبوب-الذقن

يعمل الجسم على اعطاء تنبيهات معينة كالتحسس في الجلد او ظهور الحبوب ومن هنا احرصي على ان لا تهملي هذه التنبيهات التي في غالب الأحيان تشير الى مشكلة في احد اجهزة الجسم وتذكري ان غسل وجهك بالغسول الخاص قبل النوم من اهم الخطوات التي تحمي وجهك من تشكل الجراثيم وظهور الحبوب في اماكن مختلفة في الوجه . 

أضف تعليق
تعليق