كيف تختارين مكياجك مع الفستان الأحمر

كيف تختارين مكياجك مع الفستان الأحمر

مما لا شك فيه انه عند ارتدائك الفستان الأحمر ستلفتين الأنظار إذ يعتبر هذا اللون من الألوان المشعة والقوية والتي تزيدك إشراقا ولكن ماذا عن المكياج المناسب لهذا اللون ؟

سنعرض عليك مجموعة من النصائح والطرق لوضع المكياج تناسب اللون الأحمر لتبقى إطلالتك بسيطة وغير مبالغ فيها :

البشرة الموحدة اللون

يعمل اللون الأحمر على إظهار الاحمرار والتصبغات في البشرة, لذلك يجب عليك أن تحضري بشرتك جيداً, ابدئي بوضع محضر البشرة ال "Primer" قبل وضع كريم الأساس وحاولي أن تختاري ال Primer”" باللون  المائل إلى الأخضر لإخفاء الحبوب أو أي ندوب في البشرة ثم ضعي كريم أساس متوسط التغطية “Medium to Full-Coverage” وإذا أردتي تغطية أكثر يمكنك وضع الكنسيلر "Concealer"  على المناطق التي لم تتم تغطيتها جيدا في كريم الأساس. أما إذا كانت بشرتك قليلة الاحمرار والتصبغات فننصحك باختيار كريم أساس خفيف التغطية"Tinted Moisturizer" أو Sheer Liquid Foundation”" مع قليل من الكنسيلر على الحبوب إن وجد.

العيون الطبيعية

عند إرتدائك الفستان الأحمر ننصحك دائماً بإبقاء عينيك بشكل طبيعي  وتجنبي ظلال العينين الفاقعة والملفتة  وإختاري منها الألوان المحايدية والأقرب إلى ألوان الطبيعة كال"earth colors " والبيج والبني والرمادي والتي تجعل من فستانك القطعة الرئيسة في إطلالتك , وهذا لا يعني أنك ستظهرين بطلة باهتة اللون فيمكنك أن تضيفي الجاذبية على عينيك بوضع اللون البرونزي ودمجه مع اللون البيج والقليل من المسكارا ولعيون أكثر جاذبية أضيفي قلم العينين السائل "eyeliner" ومديه على كامل خط الرموش العلوي.

الوجنتان الورديتان

إذا كنت من ذوات البشرة البيضاء فإن الفستان الأحمر سوف يظهرك باهتة بلا شك , لذا ننصحك بإختيار بودرة الخدود باللون المشمشي المائل الى الوردي أو اللون الوردي الطبيعي أو حتى اللون البرونزي الفاتح , أما إذا كنت من ذوات البشرة السمراء فننصحك بوضع اللون الوردي عى تفاحة وجنتيك وحددي أسفل عظمة الوجنتين باللون البرونزي الغامق وذلك لإضافة القليل من التحديد والإضاءة على الوجه.

الشفاه الطبيعية المظهر

إذا أردت إبقاء التركيز على فستانك الأحمر احرصي على اختيار أحمر الشفاه باللون الطبيعي أو بنفس لون الشفاه, احرصي على تحديد شفاهك بنفس لون أحمر الشفاه وأضيفي قليل من ملمع الشفاه باللوت الزهري الفاتح أو البيج لشفاه أكثر بريقاً وتجنبي إختيار الألوان القوية أو الصارخة أو توحيد لون شفاهك باللون الأحمر.

تذكري دائماً ان إختيار الفستان الأحمر من الخيارات الدقيقة التي تنم عن ذوقك الرفيع ولكن في نفس الوقت كوني حذرة في إختيار ألوان المكياج التي تناسب هذا الفستان.

أضف تعليق
تعليق