كيف تؤثر الألوان على نفسيتك

كيف تؤثر الألوان على نفسيتك

حياتنا مليئة بالألوان تحيط بنا في كل اتجاه وفي كل مكان، لكل لون دلالة ولكل لون تأثير، حيث أوضحت الدراسات أن الألوان المحيطة بالانسان تؤثر بصورة مباشرة على نفسية الانسان وميوله وصفاته ومزاجه وحتى حالته الصحية، كما كشفت دراسة أخرى أن لون الملابس التي يختارها الشخص في الصباح تؤثر على مزاجه بنسبة تتراوح بين 55- 78%

اللون الأحمر

لون العاطفة والشغف، كما أنه يدل على الاثارة، القوة البدنية ،الطاقة ،الحيوية والفرح. تريدين لفت نظر خطيبك أو زوجك؟ عليكِ ارتداء اللون الأحمر، فإنه اللون المناسب لجذب الانتباه. حيث أجرت جامعة روشستر في نيورك دراسة على مجموعة من الرجال طلب منهم تصنيف النساء الأكثر جاذبية وذلك عن طريق صور فوتغرافية، حيث قام الغالبية باختيار النساء اللاتي يرتدين اللون الأحمر. كما وأن اللون الأحمر هو لون محفز للشهية، حيث أن علماء النفس يرون أن اللون الأحمر من أكثر الألوان المحفزة للشهية والمحركة للجوع لذلك نجد أن معظم المطاعم تعتمد اللون الأحمر في ديكوراتها، لذلك إن كنتِ تتبعين حمية غذائية فتجنبي اللون الأحمر.

اللون الأزرق

 هذا اللون يدل على الهدوء، العقلانية، الوعي، المنطق، هدوء المشاعر، إن كنت تريدين انقاص وزنك، قومي بدهن مطبخك باللون الأزرق، حيث أوضحت الدراسات أن الأشخاص اللذين يتناولون الطعام في غرفة ذات جدران زرقاء يأكلون ثلاث مرات أقل بالنسبة لأشخاص يأكلون في غرفة ذات جدران باللون الأحمر. كما وأن الأزرق لون يدل على الثقة ، ننصحك بارتداء هذا اللون أثناء مقابلة عمل فإن ذلك من شأنه أن يجعل الشخص الذي يقابلك يثق بكِ دون وعي منه.

اللون الأخضر

هو لون الطبيعة ويعطي الشعور بالهدوء والراحة والمشاركة والأمل، إن كنتِ في يوم مليء بالضغوطات و تشعرين بتوتر وضغط يقعان على عاتقك، ارتدي اللون الأخضر، فإنه اللون الأنسب لخفض حده التوتر التي تشعرين بها. كما وأنه لون مريح للعين لذلك إن كان عملك يتطلب منك التحديق في شاشة الكمبيوتر لفترات طويلة اجعلي خلفية سطح المكتب الخاص بك باللون الأخضر. ضعي نباتات خضراء على مكتبك أثناء العمل، حيث أكد مجموعة من خبراء وزارة الصحة في انجلترا أن النباتات الخضراء تقلل من التوتر الذى يتعرض له الفرد خلال العمل مما يقلل من ضغط الدم ويزيد من ثقة الفرد بنفسه.

اللون البرتقالي

 لون يشع بالدفء والسعادة، وهو كاللون الأحمر ملفت للانتباه ولكن بدرجة أقل، اللون البرتقالي هو اللون الذي يعطيكِ الشعور بالطاقة و النشاط، لذلك إن كنتِ تريدين ممارسة الرياضة اختاري اللون البرتقالي. هذا اللون يعطيكِ احساسا بالإيجابية كما وانه يفيد في علاج الاكتئاب ، وهو مضاد للهبوط والنعاس والفتور وكافة المشاعر السلبية.

اللون الأصفر

هو لون يمثل المرح ، الضحك والأمل، يساعد هذا اللون على التركيز والنشاط ، إن كنت باجتماع وتودين أن يكون حديثك مشوق وينصت الآخرين لك، ارتدي اللون الأصفر فهو لون يساعد على التواصل، كما انه يجذب الانتباه لك، الأصفر يساعد على التركيز والانتباه لذا ان كنت تودين انجاز عمل ما فمن المحبذ أن تكوني في غرفة ذات جدران صفراء.

أضف تعليق
تعليق