كيف تؤثر الألوان على صحتك

كيف تؤثر الألوان على صحتك

لكل لون من الألوان تأثير على حياتنا، هذا التأثير يطال النواحي العاطفية، العقلية، والجسدية و النفسية كما أن للألوان تأثير على صحتنا، تعرفي على مدى تأثير الألوان على صحتك، وكيف يمكنك الاستفادة من الألوان لمعالجة بعض الأمراض. وفقاً لما ذكره الدكتوران هاورد ودوروثي صن

اللون الأحمر

الأحمر لون دافئ يتميز بالانفتاح على الآخرين. يدب الحياة والطاقة في الإنسان ويحث على العمل. يطلق الأحمر الأدرينالين ويساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، كما انه يقوم على تصنيع كريات الدم الحمراء، يرفع الأحمر ضغط الدم وينشر الحرارة في الجسم ويثير الجهاز العصبي، لذا يمكن استخدامه بفعالية في علاج مختلف أشكال الخدر والشلل وفقر الدم والزكام. كما أن اللون الأحمر يقوم بتقوية وظائف الجسد ويحرر من الخمول، والحزن والكئابة، إنه ناجح لكل من يمر في فترة خمول، كما أنه فعال في فترات الزكام، عند شعورك بالزكام، استخدمي طاقة اللون الأحمر وارتدي جوارب أو قفازات أو سترة أو وشاحاَ أحمر اللون.

اللون البرتقالي

اللون البرتقالي يقوم بتزويد الجسم بالطاقة ويساعد في عملية امتصاص المغذيات وتوزيعها في الجسم، إنه لون مادة الكالسيوم وينصح به للمرأة الحامل والأمهات اللآتي يردن زيادة كمية الحليب أثناء الرضاعة. هذا اللون يؤثر في الوظيفة الفيزولوجية للمعدة والبنكرياس، والمثانة، كما أنه لديه فاعلية كبرى في إطلاق الغازات والريح من الجسم، ويساعد هذا اللون الأشخاص اللذين يعانون من الإمساك، لذلك إن كنتِ تعانين من هذه الأمراض قومي بارتداء هذا اللون عبر قطع الملابس السفلية، أي البعيدة عن الوجه، إما عبر قميص أسفله برتقالي أو حتى ملابس داخلية بهذا اللون.

اللون الأصفر

يعمل اللون الأصفر على تقوية الجهاز العصبي والعضلات بما في ذلك عضلة القلب، كما أنه يساعد في تنشيط مختلف وظائف الجسم، مثل الكبد، المثانة وإفراز العصارة المعدية، ويمنع الإمساك وعسر الهضم، إنه لون فعال في التخفيف من حدة آلام المفاصل ويسكن التهاب المفاصل والروماتيزم. يساعد اللون الأصفر المصابين بمرض السكري في التقليل من جرعة الإنسولين اليومية، ويحث البنكرياس على افراز الإنسولين الطبيعي. اليود والفسفور والذهب والكبريت كلها مواد تحتوي على طاقة اللون الأصفر. بالرغم من أن اللون الأصفر لون ينشط عمل الدماغ والقدرة الفكرية، لا ينصح به لمن يعاني مرضاً عقلياً حاداَ او اضطراباً عصبياً.

اللون الأخضر

اللون الأخضر لون مرتبط بالقلب، وله تأثير مباشر على وظيفته ووظيفة الرئتين. يساهم هذا اللون بتسييل الجلطات الدموية والتخلص من الخلايا الميتة. كما يعمل اللون الأخضر على التخفيف من التوتر وخفض معدل ضغط الدم، وعلى الرغم من أنه لون يساعد على التهدئة والإسترخاء إلاّ أن استخدامه بشكل خاطئ يمكن أن يؤدي إلى النعاس وسرعة الانفعال. قومي بزيارة المنتزهات العامة والريف والأماكن التي يكثر بها اللون الأخضر لتستنشقي هواءً نقياً، كما أن اللون الأخضر يساعد في إزالة مخاوف اللذين يعانون من رهاب الأماكن العامة.

اللون الأزرق

للون الأزرق أثر كبير على الهدوء والاسترخاء، يعتبر هذا اللون فعّال في علاج حالات الحمى، وتسارع نبضات القلب وارتفاع ضغط الدم، كما أن هذا اللون بخفف من آلام الحنجرة والسعال والبحة، كما أثبت اللون الأزرق فاعليته في علاج آلام الحيض كأوجاع فترة الطمث. إن كنتِ تعانين أوجاعاً أثناء فترة الحيض، ارتدي ملابس النوم وحتى الملابس العادية التي ترتدينها في النهار باللون الأزرق. إبقاء مصباح أزرق مضاء طيلة الليل قد يفيد من حدة التوتر والألم اللذان يرافقان فترة الطمث. اللون الأزرق لون فعّال لعلاج بعض الأمراض التي يعاني منها بعض الأطفال كبروز الأسنان وآلام الحنجرة والتهاب اللوزتين، كما أن العديد من المشاكل التي تخص العيون يعالجها اللون الأزرق مثل قصر البصر، والماء الزرقاء، والخوف الوسواسي من الضوء.

كلمات ذات صلة:

عالم المرأة ، الألوان ، حياة

عنوان شكر

نيفو

12/04/2013 8:17 ص (الاردن) 5:17 ص (جرينتش)

أنه موضوع رائع جدا وأشكر هذا المنتدى الرائع لكن انا احب الون البني جداً وأحب الازياء وجميع الشكر لكم ........................ نيفو

أضف تعليق
1 تعليق