كيفية اضاءة و تظليل وجهك باستخدام كريم الاساس

كيفية اضاءة و تظليل وجهك باستخدام كريم الاساس

هذه طريقة ستؤدي إلى تغيير كبير في شكلك، وستساعدك في إظهار جمال وجهك وإبراز شكله. هي خطوة اختيارية، لكن إن جربتها ستلاحظين الفرق الكبير الذي سيطرأ على شكلك.

إضائة و تظليل وجهك هو فن وشبيه بالخداع البصري، لأن أي منطقة تضيئينها ستبدو في الامام والمنطقة التي تظللينها ستبدو في الخلف. الوجه المثالي هو الوجه البيضوي، و بإضاءة أو تظليل وجهك تستطيعين تغيير شكله الى الشكل البيضوي، بالإضافة الى أن هذه الطريقة ستعطي حياة ودفء لوجهك وبشرتك، و ما تحتاجينه هو فقط كريم الأساس و بودرة الوجه.

اختاري الظلال المناسبة:

قبل أن تبدأي بتطبيق هذه الطريقة عليكِ اختيار ثلاث درجات من ظلال كريم الأساس أو بودرة الوجه:

  1. اللون الأول: يجب أن يطابق لون بشرتك بشكل كبير، هو لون كريم الأساس الخاص بك
  2. اللون الثاني : هو لون الإضائة، يجب ان يكون افتح من اللون السابق درجة واحدة.
  3. اللون الثالث: هو لون التظليل و يجب أن يكون أغمق بدرجة من لون كريم الأساس المطابق لبشرتك.
  4. إذا أردتي أن يكون التأثير أوضح يمكنك ان تجعلي الفرق في درجات الظلال أكبر أي درجتين أو ثلاث درجات.

كيفية تحديد وجهك:

إن التطبيق سيتم بأربعة خطوات فقط :

  1. في البداية ضعي كريم الأساس ذو اللون المطابق لبشرتك على وجهك بالكامل، ثم تخيلي شكل بيضوي يكون عرضه المسافة بين طرفي تجويف عينيكِ، أما طول أو امتداد الشكل يكون من اعلى جبهتك الى الى اسفل ذقنك. سيساعدك هذا التخييل على معرفة المناطق التي عليكِ إضائتها أو تظليلها.
  2. الآن ضعي كريم الأساس الثاني أو الأفتح داخل الشكل البيضوي، بما فيه الجبهة و تحت العينيين واعلى الوجنتين وأسفل الذقن. المناطق التي ستضيئينها هي التي سيسلط عليها النظر، فإذا كان وجهك ممتلئ ستوجهين النظر للمناطق الوسط في وجهك.
  3. في آخر خطوة، استخدمي كريم الأساس الأغمق لتضعيه على المناطق خارج الشكل البيضوي، بما فيها عظام هيكل الوجه الخارجية، والخط العلوي للجبهة أسفل الشعر، و جوانب الوجنتين. بتظليل أو تغميق هذه المناطق ستعملي على إظهارها في الخلف ليعطي شكل بيضوي أكثر لوجهك.
  4. عليكِ ان تدمجي الألوان جيداً مع البشرة، فالسر بهذه الطريقة أن تدمجي الألوان جيداً لتبدو طبيعية.

إن كانت بشرتك فاتحة جداً أو فاتحة أو حنطيّة فاتحة فبجب أن تظللي وجهك أكثر من أن تفتحيه، اما اذا كانت بشرتك حنطيّة غامقة أو سمراء فيجب أن تفتحي بشرتك أكثر من أن تظليليها.

بعد أن تنتهي من إضاءة و تظليل وجهك، ضعي قليلاً من بودرة الوجه بنفس درجة لون بشرتك، هذا لن يلغي ما وضعته من قبل بل سيثبته أكثر و يعطي مظهراً طبيعياً.

 

كلمات ذات صلة:

جمال ، مكياج ، الوجه ، جمالي 102

أضف تعليق
تعليق