كل ما تحتاجين معرفته عن فراشي المكياج

كل ما تحتاجين معرفته عن فراشي المكياج

كلنا نرغب ببشرة مشرقة ومضيئة ووجنتان محددتان وعيون ساحرة, وكلنا نطمح ان تكون لدينا بشرة خالية من العيوب ولكن لا يمكننا الحصول على هذه النتيجة فقط بإختيار الأنواع المناسبة من مساحيق التجميل فحسب بل يعتمد ذلك على إختيار ادوات التجميل الصحيحة وذلك يعود لأهمية أدوات التجميل في تطبيق خطوات الماكياج , فمعظم خبراء التجميل العالمين يعترفون أنهم لا يستطيعون تحقيق نتائج مذهلة إلا بفراشي التجميل الخاصة بهم

 

 وهنا اعددنا لك أهم أدوات التجميل التي يجب أن تكون في حقيبة مكياجك الخاصة لتحقيق النتائج التي ترغبين بها بشرط أن تختاري منها ما يتناسب مع احتياجاتك الأساسية:

فرشاة بودرة الخدود

إذا كنت غير قادرة على إختيار الفرشاة المناسبة لوجهك فإن فرشاة بودرة الخدود هي أفضل خيار لك والتي يجب ألا تستغني عنها, اختاري منها النوعية ذات العصا الطويلة والشعر المتوسط الكثافة والطول حيث يسهل استخدامها عند التطبيق, كما ينصحك خبراء التجميل بإختيار فرشاة بودرة الخدود المصنوعة من شعر الحيوان الطبيعي وذلك لإطلالة طبيعية حيث أنها تحدد الوجنتان وتوزع البودرة بشكل متساوٍ ودون أية تكتلات.

بودرة-الخدود

 

ننصحك عند التطبيق بضم شفتيك على شكل ال Pout  وعندها ضعي قليل من بودرة الوجه أسفل خط الوجنتان بدئا من خط السالف نحو الأسفل.

فرشاة بودرة الوجه

يجب أن تكون  موجودة في كل حقيبة مكياج, فهي من الأدوات التي تظهر بشرتك خالية من العيوب كما سيظهر كريم الأساس متجانساً مع لون البشرة.

بودرة-الوجه

اختاري فرشاة متوسطة الحجم ورأسها مدور حيث ستمكنك من الوصول الى جميع الزوايا والأنحناءات في الوجه.

 

فرشاة كريم الأساس

تتكون فرشاة كريم الأساس عادة من شعيرات طبيعية وإسطناعية حيث  تعمل على إمتصاص الزيوت الفائضة من كريم الأساس.

اختاري منها النوعية المسطحة والمذببة الرأس التي تسهل عملية التطبيق خاصة عند إنحناءات الوجه وإحرصي على تنظيفها بعد كل إستعمال لأنها أكثر الأدوات عرضة لتكون الجراثيم التي تسبب البثور.

كريم-الاساس

فرشاة الكونسيلر

تصنع فرشاة الكونسيلر من شعيرات نايلون و يجب ان تكون رفيعة وقاسية بحيث تسهل عملية التطبيق, كما يمكنك إستخدام هذه الفرشاة في إخفاء الحبوب في الوجه .

الكونسيلر

فرشاة تحديد العيون

تستخدم هذه الفرشاة لتحديد العيون بالآيلاينر"eyeliner" من نوع الجل او لتحديد العيون بظلال العيون"eye shadow" مباشرة على خط الرموش وذلك إذا أردتِ طلة طبيعية. حاولي دائماً أن تختاريها بحجم صغير ورفيع وحاد جداً وإحرصي على تنظيفها بعد كل إستخدام.

 تحديد-العيون

فرشاة تحديد الشفاه

تصنع فرشاة تحديد الشفاه من شعيرات اصناعية وتستخدم غالبا للتحكم بدرجة لون أحمر الشفاه, وإذا كنت من اللواتي يفضلن الإطلالة الطبيعية فننصحك باستخدامها لأنك من خلالها تتحكمين بقوة اللون أو تفتيحه كما تساعد فرشاة تحديد الشفاه على تثبيت أحمر الشفاه لمدة أطول دون إظهاره بشكل لزج.

تحديد-شفاه

ننصحك بتنظفها يومياً منعاً لتجمع البكتيريا والجراثيم.

فرشاة ظلال العيون

تعد فرشاة ظلال العيون من الأدوات المهمة لأكمال إطلالتك وغالباً ما تكون مصنوعة من شعيرات  طبيعية ناعمة لان بشرة العينين رقيقة جداً.

إحرصي على إختيار النوعية التي يكون رأسها على شكل الهلال المقلوب لتسهيل الوصول إلى زاوية العين.

ظلال-العيون

قد لا تحتاجين إلى تنظيفها إلا مرّة أسبوعيا وذلك لأن نوعية ظلال العيون جافة فلا تتجمع البكتيريا عليها بسهولة.

فرشاة تمشيط الحواجب

تعد من الأدوات الأساسية في حقيبة مكياجك فهي تعطي حاجبيك شكلاً محدداً ومرتباً وغالبا ماً تستخدم لإزالة أي عوالق على الحاجبين خاصة بعد إستخدام بودرة الوجه أو كريم الأساس.

تمشيط-الحواجب

للمحافظة على أدوات التجميل الخاصة بك إحرصي على عدم مشاركة إستخدامها مع أحد  وحافظي على نظافتها بتنظيفها بالشامبو الخاص أو يمكنك تنظيفها بشامبو الأطفال لعدم احتوائه على مواد كيماوية ضارة.

أضف تعليق
تعليق