فيتامينات أساسية لبشرة تتدفق جمالا

 فيتامينات أساسية لبشرة تتدفق جمالا

تشكل الفيتامينات مصدرا هاما لتغذية بشرتك، إلا أننا قد لا نحصل على حاجتنا اليومية من هذه الفيتامينات بالشكل المطلوب بالغذاء والتي بدورها تعمل على تغذية خلايا بشرتنا وهنا سنذكر لك أهم الفيتامينات التي يمكنك من خلالها الحصول على بشرة تتدفق جمالا.

فيتامين " أ "

والذي يعرف أيضا بقدرته على محاربة عوامل تقدم السن وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة مثل الريتينول المعروف بقدرته على تحفيز إفراز الكولاجين وإنتاج الخلايا الليفية حيث تخدع الجلد وتجعله يتجدد كبشرة شابة من جديد، كما يعمل الريتينول على تلين خطوط وتجاعيد البشرة بشكل واضح. ينصح باستخدامه في سن العشرينيات حتى تحمي بشرتك من علامات التقدم بالسن في الثلاثينيات.

اختيارنا لك: Resurface by Shani Darden Retinol Reform

فيتامين النياسين " B3 "

والذي يعرف بقدرته على تقليل احمرار البشرة وترطيبها، حيث يشكل قفلا حاجزا على البشرة فيحفظ رطوبتها ويحميها من الملوثات وتشكل الالتهابات الجلدية خاصة الالتهابات المصاحبة لحب الشباب. يمكنك استخدامه إذا كانت بشرتك من النوعية الحساسة، الجافة أو إذا كنت تعانين من الوردية كما ينصح باستخدامه إذا كنت في عمر الثلاثينيات إلى الأربعينيات حيث يبدأ مخزون الرطوبة بالتناقص في الجلد في هذا العمر.

اختيارنا لك: Olay Regenerist Micro-Sculpting Cream Facial Moisturizer

فيتامين سي " C "

حيث يعرف بمضيء البشرة وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تثبط الجذور الحرة المسببة للتجاعيد. ننصحك بتناوله كل يوم وفي أية عمر.

اختيارنا لك: Vitamin C Daily Moisturiser SPF30

فيتامين إي " E "

وهو من مضادات الأكسدة التي تحارب تكوين الجذور الحرة المسببة للتجاعيد كما يعمل على تقوية حاجز رطوبة البشرة الذي يدعم مرونة البشرة وقوتها على محاربة تشكل الندوب، يمكن استخدامه بدأ من العشرينيات.

اختيارنا لك:  The Body Shop Vitamin E Overnight Serum-in-Oil

تعرفي على تطبيق صحتك بفيتامينك

تعتبر الكريمات التي تحتوي على الفيتامينات المغذية التي ذكرناها سابقا من الأنواع الداعمة لبشرتك من الخارج والتي تساعدها على الإحتفاظ بالمعادن اللازمة، لذا احرصي على اختيار النوعية المناسبة لطبيعة بشرتك لتحصلي على أفضل النتائج.

أضف تعليق
تعليق