فوائد زبدة الشيا

فوائد زبدة الشيا

تعتبر زبدة الشيا من الدهون التي تستخرج من جوزة شجرة الشيا الأفريقية وذلك بكسرها وغليها ثم خلطها. كما تحتوي زبدة الشيا على كثير من الخصائص التي اكسبتها أهمية كبيرة في عالم التجميل والصحة والعلاج ومن هنا سنوضح لك أهم 5 خصائص يمكنك الإستفادة بها من زبدة الشيا الطبيعية.

محاربة تجاعيد الوجه بشكل فعال

تحتوي زبدة الشيا على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة مثل فيتامين أ "A"وفيتامين ه "E" اللذان يكسبان الجلد القدرة العالية في محاربة التجاعيد ومقاومتها، فقط احرصي على دهن جلدك بها مرارا كل صباح ومساء وستلاحظين ان التجاعيد أصبحت غير واضحة بعد شهرين الى ثلاثة أشهر تقريبا.

ليونة الجلد

تعمل زبدة الشيا على إكساب الجلد الليونة والمرونة التي يحتاجها من خلال محاربة التشققات والتجاعيد، حيث قام د.فرانك رينارد بعمل دراسة على زبدة الشيا وذلك بإخضاع عدد من الأشخاص لدهن زبدة الشيا الطبيعة مباشرة على جلدهم لمدة 4 الى 8 شهور وعندها لاحظ هؤلاء الأشخاص تأثير الشيا على نضارة جلدهم وإشراقه كما لاحظوا قدرتها على تقليل التجاعيد ومعالجة أضرار الشمس في الوجه والجسم، وذلك لإحتواء الشيا على خصائص تعمل على بناء الكولاجين الأساسي لتجديد الخلايا.

القدرة العالية على ترطيب الجلد

تمتلك زبدة الشيا القدرة العالية على إكساب الجلد الترطيب والموازنة التي يحتاجها لأكثر مدة ممكنة كما انها تعالج البشرة الشديدة الجفاف والأكزما بشكل فعال، وهنا ننصحك بإستشارة طبيب الجلد الخاص قبل القيام بذالك.

مضاد طبيعي للإلتهابات

تمتلك الشيا القدرة العالية على معالجة إلتهابات الجلد والحروق، خاصة حروق الشمس وذلك لإحتوائها على الفيتامينات التي ذكرناها سابقا.

زبدة الشيا مرطب فعال للشعر

يمكنك الإستفادة من فوائد زبدة الشيا بإستخدامها كبلسم ملطف للشعر او كماسك مغذي لمحاربة خشونة الشعر وتقصفه وذلك بتركه على أطراف الشعر لمدة 10 الى 15 دقيقة ثم غسل شعرك بالشامبو جيدا وتركه ليجف طبيعيا، وهنا ستلاحظين اختلاف ملمس شعرك ورطوبته حيث تعمل زبدة الشيا على اكساب الشعر مظهرا صحيا وحيويا كما تعالج الشعر المتضرر والذي تعرض للصبغ لعدة مرات.

 

احرصي على اختيار زبدة الشيا الطبيعية لتحصلي على فوائدها الرائعة، حيث ثبت علميا بأنها من انواع المستحضرات ذات الفاعلية الفائقة للجسم، للشعر وللوجه، كما يمكنك الحصول عليها عند محلات العطارة والمواد العضوية" Organic Products"، أما المستحضرات المستخلصة من الشيا والتي تباع في محلات التجميل، فقد تكون فاقدة لكثير من الخصائص التي يحتاجها شعرك وجلدك ولن تحصلي على فوائدها الحقيقية بالشكل المطلوب.

أضف تعليق
تعليق