طرق سهلة للاعتناء بحاجبيك

طرق سهلة للاعتناء بحاجبيك

يعتبر الحاجبان من التفاصيل الأساسية التي تشكل إطارا لشكل الوجه وملامحه، حيث يعبران عن شخصيتك بشكل كبير، لذا تعتبر العناية بحاجبيك احد اهم الأمور للحفاظ على جمالهما، وهنا سنوضح لك طرقا سهلة للاعتناء بهما.

نسقي حاجبيك

يعتبر الحفاظ على شكل الحاجبين بشكل منسق ومرتب من الخطوات الأولى التي تعطي مظهرا جذابا لهما، لذا احرصي على تنسيقيهم بالشكل المناسب الذي يناسب شكل وجهك وباستخدام ادوات بسيطة كالملقط مثلا.

مشطي حاجبيك

يعمل تمشيط الحاجبين بمشط الحواجب الخاص على تنشيط الدورة الدمية في تلك المنطقة وتحفيز شعر الحاجبين على إفراز زيوته الطبيعية، لذا احرصي على تمشيطهم مرة الى مرتين اسبوعيا.

رطبي حاجبيك

ما ينطبق على بشرة وجهك ينطبق على بشرة حاجبيك، لذا احرصي على توزيع المرطب اليومي الخاص بك على منطقة الحاجبين لمظهر حاجبين مرتب ورطب وبالتالي حماية تلك المنطقة من الجفاف.

أزيلي الشعر الزائد بلطف

إذا اردت إزالة الشعر الزائد حول الحاجبين واعطائهم شكلا مرتبا ونظيف، احرصي على تنظيفهم بلطف لأن منطقة الحاجبين من المناطق الحساسة وقد تتركين اثرا غير مرغوبا به إذا بالغت في ذلك. فقط احرصي على مسح الحاجبين بماء الورد بعد عملية ازالة الشعر، لتلطيف تلك المنطقة.

جربي ظلال العيون

إذا اردت مليء الفراغات في الحاجبين ،احرصي على استخدام ظلال العيون المناسبة للون حاجبيك بدلا من استخدام قلم تحديد الحاجبين وذلك لمظهر طبيعي وجذاب اكثر.

نظفي حاجبيك

احرصي دائما عند غسل وجهك ان تغسلي حاجبيك ايضا، وذلك لترك بصيلات شعر الحاجب تتنفس، خاصة اذا كنت تستخدمين قلم او بودرة تعبئة الحواجب.

واخيرا ننصحك إذا اردت الإعتناء بحاجبيك بشكل مكثف فقط احرصي عند النوم بوضع القليل من زيت الخروع او زيت جوز الهند على منطقة الحاجبين  خاصة اذا كنت ترغبين بتكثيفهم، مما يحافظ على شعر الحاجبين ويغذيهما بشكل رائع.

كلمات ذات صلة:

مكياج ، العيون ، أشكال الوجه ، جمالي 102

أضف تعليق
تعليق