افضل ستة نصائح لنظام غذائي وصحي

افضل ستة نصائح لنظام غذائي وصحي

للطعام أشكال و أنواع مختلفة و بتناولكِ له بشكل يومي و متكرر يجب عليكِ جعله صحيا بتغييرات بسيطة:

اجعلي نظامك متصفاً بالكفاية

فاجعلي نظامك الغذائي كافيا لاحتياجاتك من السعرات الحرارية و العناصر الغذائية ليزودك باحتياجاتك اليومية لتتجنبي المشاكل الصحية الناتجة من نقص العناصر الغذائية.

حافظي على التوازن في طعامك

و هذا يعني أن يكون تناولك لنوع معين من الطعام متناسبا مع نوع آخر و متناسباً مع احتياجات جسمكِ و هذا يعني أن تتناولي كمية كافية من كل نوع وبدون زيادة كبيرة. فمثلا اللحوم تحتوي على عناصر مختلفة عن الخضراوات والفواكة والألبان أيضا لذلك عليكِ أن توازني في تناول طعامك.

حافظي على كمية السعرات الحرارية

فنظامكِ الغذائي يجب أن يكون كافيا و متوازنا تبعا لاحتياجاتك من الطاقة. تناولك لسعرات حرارية أكثر أو أقل من حاجتك سيؤدي لزيادة وزنكِ أو فقدانه.

اختاري الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية

اختاري الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية وقليلة في السعرات الحرارية كالخضار والفواكه بدلاً من تناولك للأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية و ضئيلة في العناصر الغذائية كالوجبات السريعة و الحلوى و المشروبات الغازية.

تناولي طعامكِ باعتدال

كأن لا تفرطي في تناول الدهون و السكريات البسيطة الضارة بصحتك و اجعلي تناولها بكميات بسيطة أو بمناسبات معينة بدون إفراط .

نوعي الأطعمة التي تتناولينها

فاختاري الأطعمة من المجموعات المختلفة ونوعي الأصناف الغذائيّة من ضمن المجموعة الواحدة . فنوع محدد من الطعام يحتوي على عناصر غذائية و معادن مختلفة عن نوع آخر من المجموعة نفسها فبذلك ستحصلين على كمية كافية من العناصر الغذائية.

كلمات ذات صلة:

صحة ، رشاقة ، وزن ، غذاء ، صحتي ، نقص وزن ، رجيم ، BMI

أضف تعليق
تعليق