سبعة نصائح لتتجنبي المرض

سبعة نصائح لتتجنبي المرض

أنتِ دائما تحتاجين الوقاية من الإصابة بالأمراض فلا أحد يحب أن يصاب بالمرض أو أن يشعر بالتعب و الإرهاق. عليكِ باتباع بعض العادات الصحية التي تجنبكِ الإصابة بالأمراض و خاصة في فصل الشتاء :

التعقيم

فالأيدي من أكثر الوسائل التي تنقل الأمراض لأنها عرضة للجراثيم والبكتيريا و الفيروسات عند ذهابكِ إلى أي مكان. و غسل الأيدي هو من أفضل وسائل التعقيم ولكن إن لم تستطيعي غسل اليدين، اجعلي معقم اليدين رفيقك الدائم، ضعيه في حقيبتك واستخدميه عند لمسك لشيء في الأماكن العامة أو استعمالكِ المراحيض العامة.

تجنبي السكر

أضيفي السكر بحذر لأن السكر يؤثر على خلايا الدم البيضاء و يثبط قدرتها على القضاء على الجراثيم بنسبة 40%. و تأثير السكر على المناعة يبدأ بعد 30 دقيقة من تناوله، ويستمر لمدة من 4-5 ساعات فاستبدلي إضافة السكر بتناول الفواكه والخضراوات الطازجة والحبوب الكاملة فهي لا تؤثر إطلاقا على المناعة.

مارسي المشي

هل كنتِ تعتقدين أن المشي من الوسائل التي تقلل إصابتك بالأمراض؟

إن ممارسة المشي السريع لمدة 45 دقيقة أربعة أيام بالأسبوع أو أكثر يساعد في تحسين المناعة و يمنع الإصابة بالأمراض و ذلك لا يعني أن تجهدي جسمكِ بالركض بل قومي بالمشي بسرعة معتدلة لتقي نفسكِ من الأمراض.

اشربي القهوة

إن شرب القهوة كغيره من المشروبات الساخنة يساعد في غسل الفم من الفيروسات التي في الفم و ينزلها إلى المعدة. وهناك لا تستطيع الفيروسات النمو، حيث أن الفيروسات تبقى مدة 3 أيام بالجسم كفترة حضانة لذلك تناولي المشروبات الساخنة كالشاي أو القهوة و غيرها لتحافظي على صحتك.

تناولي الأطعمة التي تحسن المناعة

احرصي على تناول الأطعمة التي تحارب الأمراض كالثوم واللبن و السمك و الشوفان والمشروم و البطاطا الحلوة و شوربة الدجاج فهذه الأطعمة تحسن المناعة و تجعل الجسم مستعداً لمقاومة الأمراض.

اشربي الماء

الماء يساعد على تخليص الجسم من السموم و تساعد على نقل العناصر الغذائية و المواد وتنظم حرارة الجسم، اجعلي الماء دائما برفقتك لئلا تنسي تناوله.

تجنبي مشاركة الآخرين

تجنبي مشاركة الآخرين في أدواتك كأدوات التجميل أو الأوعية أو الأكواب و الملاعق و غيرها فمشاركة الآخرين تؤدي انتقال البكتيريا و الفيروسات و الجراثيم من شخص لآخر لذلك لا تشاركي الآخرين بأشيائكِ و أدواتك لتتجنبي الأمراض.

فإن الوقاية من الأمراض لها عدة طرق و لكن أهمها غسل الأيدي باستمرار حتى لا تنتقل الجراثيم إليكِ.

كلمات ذات صلة:

صحة ، غذاء ، صحتي

أضف تعليق
تعليق