سبعة طرق طبيعية لتقللي مظهر السيلوليت

سبعة طرق طبيعية لتقللي مظهر السيلوليت

كيف تتخلصين من السيلوليت المزعج

ادعمي جسمك بالكثير من مضادات الأكسدة :

اتبعي النظام الغذائي الصحي الغني بمضادات الأكسدة . إن أفضل المصادر الغذائية لمضادات الأكسدة هي الفواكه و تشمل العنب الأحمر والتفاح والخضراوات كالبقوليات والجزر، وغيرها إضافة إلى البندق و الجوز واللوز والتوت بأنواعه، فالجسم يحتاج لمضادات الأكسدة ليحمي نفسه من المركبات الحرة التي تؤدي إلى تلف وتحطيم الخلايا، حيث أن تلف الخلايا يؤدي إلى ظهور السيلوليت.

تناولي الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على كمية عالية من مضادات الأكسدة الفعالة وإضافة إلى ذلك فهو يزيد و يدعم عملية الحرق فيساعد في تقليل الوزن، ولذلك فإن الشاي الأخضر يساعد في التقليل من مظهرالسيلوليت لذلك تناولي 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً.

مارسي التمارين الرياضية بانتظام:

احرصي على ممارسة التمارين الرياضية إضافة إلى تحسين نظامكِ الغذائي، فالتمارين الرياضية تحسن الدورة الدموية، و تساعد في حرق الدهون المخزنة، و تحسن من انسجام مظهر العضلات مما يساعد في التقليل من مظهر السيلوليت.

تناولي الدهون المفيدة:

إن نظامكِ الغذائي بحاجة أن يكون غنياً بالأوميغا3، إلى جانب مضادات الأكسدة لتخفيف مظهر السيلوليت. مدي جسمكِ بالأوميغا 3 بتناولكِ البندق والمكسرات و بذور الكتان والأسماك الدهنية كالسالمون وحبوب زيت السمك.

تخلصي من السموم الموجودة بالجسم:

يرتبط ظهور السيلوليت بتراكم السموم في الجسم لأنها تؤدي إلى تلف الخلايا في طبقة الجلد، تجنبي تناول المواد التي تحتوي على السموم الضارة كالسجائر و السكريات و الأطعمة العالية بالمواد الكيميائية و تناولي كميات كبيرة من الماء لتتخلصي من السموم الضارة.

احرصي على العناية بالجلد:

استخدمي معالجات خارجية للجلد كغسول القهوة واستخدميها مرتين بالأسبوع لتساعد على تحفيز وتحسين الدورة الدموية، وتقلل من مظهر السيلوليت، ولاستخدام هذه المعالجات ابدأي بترطيب المنطقة المتأثرة بالماء ثم قومي بفرك غسول القهوة أو غيره على الجلد عدة دقائق ثم اغسليها بالماء.

تناولي مستخلصات الأعشاب:

إن بعض الأعشاب تقلل من مظهر السيلوليت كأوراق عشبة الهندباء فإنها تعمل على طرد السموم و التقليل من احتباس السوائل و باستطاعتكِ إضافة الهندباء إلى السلطات او إلى العصائر الطبيعية أو استخدامها لإعداد الشاي.

كلمات ذات صلة:

جمال ، البشرة ، صحة ، رشاقة ، غذاء ، صحتي

أضف تعليق
تعليق