5 طرق ممتعة لتعلم لغة جديدة

5 طرق ممتعة لتعلم لغة جديدة

ممن منا لا تحب تعلم لغة جديدة واتقانها، ولكن قد يكون الأمر صعباً نوعاً ما وقد يتطلب إلى وقت ومجهود كبيرين، هناك بعض الطرق التقليدية التي تساعد على تعلم اللغة، ولكنها قد تكون مملة، وعند البعض قد تكون غير مجدية. لذلك تعلم لغة جديدة يتطلب أن يكون مصحوباً ببعض من المتعة والتسلية لتكون عملية التعليم سهلة ومجديه. إليك هذه الإقتراحات التي ستساعدك على تعلم لغة جديدة بكل سهولة :

ابدأي بالمجلات

إن قرائتك للمجلات هي الوسيلة الأمثل لتعلم لغة ما، وذلك لأن المجلات عادة ما تكون لغتها لغة محلية سهلة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من الصور التي تقوم بشرح الموضوع بشكل يُسهّل على القارئ فهمه. في البداية قد يكون الأمر صعب عليكِ وقد لا تستطيعين فهم الموضوع الذي تقرأينه بشكل كامل، ولكن لابأس، قد تكون هناك بعض الكلمات الرئيسية التي قد تقودك لفهم الموضوع بشكل عام. لا تيأسي وقومي بالمحاولة مرة بعد مرة، وفي كل مرة ستلاحظين الفرق وستلاحظين تحسناً ملحوظاً في لغتك.

استمعي للأغاني

إن الاستماع للأغاني، هي الوسيلة الأسهل والأنجح لتعلم أي لغة أخرى، قومي بالإستماع إلى الكلمات بتركيز وحاولي التعلم عن طريق السمع، إن لم تفهمي كلمات تلك الأغنية إبحثي عن الكلمات عبر الجوجل ومن ثم قومي بقرائتها أثناء استماعك للأغنية، وإن لم تفهمي الكلمات قومي بترجمتها ومن ثم قومي بسماعها عدة مرات. مع مرور الوقت ستلاحظين أنكِ اكتسبت مفردات كثيرة في وقتٍ قصير.

مارسي المحادثة بشكل مستمر

إن الممارسة هي الأساس في تعلم أي لغة، فإن قمتِ بحفظ كثير من الكلمات وقمت بتعلم القواعد الأساسية ولم تقومي بالممارسة، فإن ذلك لن يجدي نفعاً وكل ذلك سيذهب سدى، لذلك يجب عليكِ ممارسة اللغة بشكل مستمر، قومي بالتحدث مع أشخاص يتقنون اللغة فإن لم تجدي، يمكنك اللجوء للإنترنت والتعرف على أشخاص عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي. تحدثي ولا تخافي من الوقوع في الخطأ. مرة بعد مرة ستجدين نفسك قد أتقنتِ تلك اللغة وأصبحت متمكنة منها.

شاهدي الأفلام باستمرار

مشاهدة الأفلام ليست فقط وسيلة لتعلم اللغة، وإنما لإتقانها أيضاً، فعند مشاهدتك للأفلام فأنت بذلك تأخذين اللغة من مصادرها الأصلية، وتستمعين إلى أشخاص يتحدثون اللغة الأم. قومي باختيار أكثر الأفلام المحببه لديكِ، شاهدي الفيلم مرتين أو ثلاثة مرات مترجم باللغة العربية وقومي بالتركيز على سماع الكلمات الموجودة بالفيلم من الممثلين واقرائيها بالعربي، واربطي بين المسموع والمقروء. بعد ذلك أعيدي مشاهدة الفيلم بدون ترجمة حتى تتعودي على سماع اللغة، وتعلم كامل المصطلحات ومعانيها.

لا تخافي من الوقوع في الخطأ

نصيحتنا الأخيرة لكِ، هي أن تكوني على استعداد تام لتعلم اللغة وعدم الخوف من الوقوع في الخطأ، لا بأس إن أخطأتِ وقام أحدهم بتصحيح ذلك الخطأ لكِ، لا تشعري بالحرج من ذلك، فهذه وسيلة للتعلم، اخطئي لتتعلمي من خطئك.

كلمات ذات صلة:

عالم المرأة ، حياة

thanks :D

Lolla

04/04/2013 14:00 م (الاردن) 11:00 ص (جرينتش)

بحب تعلم اللغات جدااا انا بحب اللغات بشكل عام واسهل وانجح الطرق الاغانى والافلام طبعآآآآ وانا حاليآآآ بتعلم اللغة الكورية بالاستماع للاغانى ومشاهدة الافلام والمسلسلات thanks ;)

رد على تعليق المشاركة Lolla

Frational Team

05/04/2013 10:35 ص (الاردن) 7:35 ص (جرينتش)

شكراً لمشاركتك . وبالتوفيق في تعلم اللغة الكورية.

أضف تعليق
2 تعليق