خلطات منزلية لتطويل الشعر

خلطات منزلية لتطويل الشعر

يعتبر الشعر الطويل احد اهم اهداف النساء بشكل عام، فهو زينة المرأة وعلامة جمالها ولكن مع تعدد تقنيات الشعر التجارية من أصباغ وعلاجات كيماوية، اصبح الحصول على شعر طويل أمرا صعبا ويحتاج كثير من الوقت، لذا قمنا بإعداد بعض الخلطات المنزلية التي قد تساعدك بالوصل الى طول الشعر الذي ترغبين به.

خلطة الشاي الاخضر

يعد الشاي الأخضر من الأنواع الغنية بمضادات الأكسدة التي تحارب تساقط الشعر وتحمي فروة الرأس،لذا قومي بعمل كوب كبير من الشاي الأخضر ثم غطيه لمدة 10 دقائق، او حتى يصبح دافئا جدا (يمكن ان يتحمله جلدك)ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعة وبعدها اغسليه بالماء البارد فقط.

خل التفاح

يعمل الخل على موازنة حمض ال بي اتش في فروة الرأس كما يعمل على تلطيفها وإزالة رواسب الصابون التي من شئنها سد مسامات الشعر، فقط ضعي كوب من خل التفاح في لتر ماء واحرصي دائما على تفويح شعرك بخل التفاح بعد غسله جيدا بالشامبو.

عصير البصل

يعد من الأنواع الغنية بالكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الأنسجة كما يساعد في تسريع عملية نمو الشعر، فقط قومي يتقطيع كمية كافية من البصل الأحمر الى قطع صغيرة ثم ضعي البصل المقطع في العصارة، ثم ضعي المزيج على فروة رأسك لمدة ربع ساعة وبعدها اغسليه جيدا بالشامبو.

خلطة ماسك البيض

يحتوي البيض على مستويات عالية من البروتينات التي تساعد في تكوين الشعر الجديد كما انه غني بالكبريت،الزنك ،الحديد،السيلينيوم،الفسفور واليود الذي يغذي الشعر ويمنحة القوة، فقط امزجي مقدار بياض بيضة واحدة مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل واتركي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه جيدا بالماء والشامبو.

تعد هذه الخلطات من الأنواع المفيدة والمغذية للشعر، والتي ستمنحه الطول والحجم أيضا، فقط احرصي على اتباع الخطوات السابقة وطبقيها اسبوعيا لتحصلي على افضل النتائج لشعر أطول.

كلمات ذات صلة:

الشعر ، جمالي 102 ، خلطات للشعر

أضف تعليق
تعليق