اهم طرق العلاج و التخلص من التعب و الارهاق

اهم طرق العلاج و التخلص من التعب و الارهاق

حلول تخلصك من التعب و الاعياء

إن التطور الدائم والمستمر للتكنولوجيا والارتباط بالعمل و مواعيده يؤدي إلى توتر مزمن و شعورا مزمنا بالتعب والإعياء ومشاكل صحية. و لكن من حسن الحظ أن هنالك دراسة علمية جديدة أشارت إلى أن هنالك حلول طبيعية للتخلص من الشعورالمزمن بالتعب وفقدان الطاقة، و هذه الحلول :

الانتباه إلى حساسية الجلوتين و إضافة الحديد

إن العديد من الأشخاص يعانون من حساسية الجلوتين و بعض الأشخاص قد تكون أمعائهم حساسة للجلوتين بدرجة قليلة وهم لا يعلمون ذلك، فإن شعرتِ بالانتفاخ والإمساك بعد تناول الوجبات بدلاً من الشعور بالطاقة فمن الممكن أن تكون أمعائكِ حساسة للجلوتين، وبشكل عام فإن حساسية الطعام الغير مشخصة قد تسبب التهابات في الجدار الداخلي للأمعاء مما يسبب عدم امتصاص الكثير من العناصر الغذائية و الفيتامينات و منها الحديد، و إن الحديد يعمل على إيصال الأوكسجين إلى جميع أنسجة الجسم و عند وصول كمية غير كافية من الأوكسجين إلى خلايا الأنسجة بسبب نقصان الأوكسجين فإن الشعور بالتعب و الإعياء يصبح وشيك الحدوث.

و إن أفضل علاج لهذا هو عدم تناول الجلوتين في النظام الغذائي و زيادة تناول الأطعمة الغنية بالحديد إلى جانب تناول الأطعمة التي تساعد على امتصاص الحديد و منها فيتامين C ، كتناول الفراولة و البرتقال و البروكلي و الكرنب إلى جانب الاطعمة الغنية بالحديد لأنها غنية بفيتامين C.

إضافة اليود إلى النظام الغذائي

يعتبر اليود منشطا للغدة الدرقية و إن لم تحصل الغدة الدرقية على الكمية التي تحتاجها من اليود فإن ذلك سيؤدي إلى نقصان الطاقة في الجسم وصعوبة في خسارة الوزن وتساقط الشعر، هنالك حلين بالنسبة لقلة نشاط الغدة الدرقية : الأول هو إضافة اليود إلى الطعام و ذلك بتناول الأسماك أو باستخدام الملح المدعم باليود، أو بالذهاب إلى الطبيب للقيام بفحص لهرمونات الغدة الدرقية وتلقي العلاج على حسب النتائج التي تظهر من الفحص.

إزالة السموم من الكبد

إن الكبد يقوم بالوظائف الحيوية في الجسم و وظائف الأيض لذلك فإن الكبد هو المنظم لطاقة الجسم، و إن تناول الأطعمة السكرية و الوجبات السريعة و الأطعمة الخفيفة العالية بالدهون و السكريات و المشروبات المحلية و التدخين، جميعها تؤثر على الكبد و تعمل على تراكم السموم فيه و صعوبة التخلص منها مما يؤدي إلى التعب و الإعياء.

لذلك إن أسهل الطرق للتخلص من السموم الموجودة في الكبد هي تناول شاي نبتة الهندباء مرتين يومياً حيث أن شاي الهندباء يحفز الكبد على نقل السموم إلى خارجه و إلى خارج الجسم.

زيادة مستوى هرمون التوستيرون

يعتقد الكثيرون أن هرمون التوستيرون مرتبط بالذكور فقط، ولكن جسم الأنثى يحتوي على عُشر كمية هرمون التوستيرون الموجودة لدى الذكور، و بالرغم من أن هذا الهرمون موجود بكمية ضئيلة لدى الإناث إلا أن هذا الهرمون لديه عدة وظائف في الجسم حيث يقوم بزيادة الناقلات العصبية كالدوبامين و يساعد الجسم في انتاج الطاقة و يتحكم بالتقلبات المزاجية و إن قلت نسبته في الجسم فإن ذلك سيؤدي إلى فقدان الطاقة والشعور بالتعب و الإعياء و تعكير المزاج.

حيث أن التفكير المشوش و الشعور بالإعياء و التعب و عدم التحكم بالعواطف جميعها تدل على نقصان مستوى التوستيرون في الجسم. والزيادة في مستوى هرمون الكورتيزول الذي يتسبب من التوتر يؤدي إلى تثبيط إنتاج هرمون الكورتيزول.

إن أفضل الحلول لتجنب التوتر خلال اليوم هي ممارسة اليوغا و التنفس بعمق حتى لو خمسة دقائق في اليوم ، فإن ذلك يقلل من التوتر و يعيد مستوى هرمون الكورتيزول و التوستيستيرون إلى مستوياتها الطبيعية في الجسم.

جربي معنا اهم 7 اطعمة لتتالقي جمالا .

كلمات ذات صلة:

صحة ، غذاء ، صحتي

أضف تعليق
تعليق