حاربي التوتر ب5 طرق

حاربي التوتر ب5 طرق

 لا شك بأن التوتر أحد أكثر العوامل المضرة والمسببة للأمراض المزمنة، فبالإضافة الى ذلك فهو يعمل على مهاجمة أجهزة الجسم وصحته مسبباً تساقط للشعر وتجاعيد في البشرة وغيرها من الأمور التي قد تؤذي الجسم، ولأن" الوقاية خير من قنطار علاج" فقد قمنا بإعداد حيل سهلة لتحاربي بها التوتر ب5 طرق فقط.


تحرير الأفكار

لأن التوتر قد يذهب الراحة في النوم، فلا بد لك ان تحرري نفسك مما يقلقك لتستطيعي النوم بشكل مريح، فقط قومي بكتابة كل ما يزعجك على الورق سواء كان أفكارا سلبية أو موقف يقلقك ثم احرقي الورق أو مزقيه وستشعرين بنوع من الإرتياح.

ممارسة الرياضة

تعتبر الرياضة من الوسائل الدفاعية في تقوية الجسم وتحسين المزاج كما انها خطوة هامة للحصول على الطاقة والشعور بالحيوية التي تقل مع زيادة التوتر. قومي بممارسة اي نوع رياضة تفضلينه وستساعدك على الشعور بالإرتياح.

تقليل المنبهات

إذا كنت من عشاق القهوة فقط تجنبي تناولها بكميات كبيرة في هذه الفترة واستعيني بالأعشاب المهدئة والمرخية للأعصاب مثل البابونج، اليانسون وأوراق الزعتر كما يمكنك تناول كوب من الحليب الساخن قبل النوم.

تجنب السكريات

حاولي في هذه الفترة الإبتعاد عن السكريات التي تزيد من نشاط جسمك وطاقته بشكل سريع ،حيث تعمل السكريات على زيادة نشاطك بشكل مفاجىء، يصاحبه هبوط سريع يؤدي الى التوتر لذا احرصي على تناول الموز،الفراولة والمانجا التي تساعد في تحسين المزاج وإعطاءه الطاقة المطلوبة التي تستمر طويلا.

التسوق

قد يكون التسوق عملية مرهقة، إلا ان شراء ملابس او مكياج تفضلينه في هذه الأيام الصعبة قد يبعث شعورا بالسعادة مما يقلل التوتر والضغط النفسي الذي تعيشينه.

قد يعاني معظمنا من أيام صعبة ،مرهقة ومليئة بالضغوطات النفسية ،وقد لا نستطيع محاربتها بأي شكل ،ولكننا ننصحك بهذه الفترة أن تحرصي على القيام بهذه الطرق البسيطة التي قد تساعدك في تفريغ جزء من هذه الطاقة السلبية المسببة للتوتر بكل سهولة لشعور أفضل ،مظهر أجمل وحياة أسهل.

كلمات ذات صلة:

البشرة ، صحتي ، جمالي 102 ، حياة

أضف تعليق
تعليق