جملي نفسك بالشاي

 جملي نفسك بالشاي

يعتبر الشاي من أكثر المشروبات تناولاً في منازلنا فبالإضافة إلى مذاقه الرائع وأنواعه المتعددة كالشاي الأخضر والأسود والأبيض فهو أيضا مادة جمالية قيمة لإحتوائه مضادات الأكسدة الفعالة والكافيين التي تحارب علامات تقدم البشرة ،ومن هنا سنعرض عليك أهم فوائد الشاي التي يمكنك ان تجملي نفسك بها.

مرطب للبشرة الجافة

رشي قليلاَ من الشاي الأخضر البارد على بشرتك بواسطة رشاشة ماء صباحاً أومساءً فهو يعمل على ترطيب بشرتك وتخليصها من الأوساخ بالإضافة إلى أنه سيعطيها إضاءة وإشراق طوال اليوم.

كمادات للعيون

احرصي على الاحتفاظ بأكياس الشاي في الثلاجة بعد إستخدامها فهي غنية بالكافيين الذي يعد عنصراً منبهاً لخلايا العين العصبية والتي تساعد في انقباض شرايين الدم الدقيقة وبالتالي تخفيف الإسوداد والإنتفاخات تحت العين فقط ضعي أكياس الشاي الباردة على عينيك واتركيها لمدة 5 دقائق وسوف تلاحظين الفرق بعد كل إستخدام.

يمنح شعرك لمعان وقوة

إذا كنت ترغبين بشعر لامع وقوي فننصحك بإستخدام الشاي الأخضر أو الأسود، فالشاي الأسود يساعد على تخفيف تقصف الشعر بينما الشاي الأخضر يعطي لمعا وقوة ويساعد على نمو الشعر بشكل أسرع. ننصحك بشطف شعرك بالشاي البارد بعد غسله بالشامبو والبلسم لشعر جميل وجذاب.

يقلل من رائحة الأقدام الكريهة

إذا كنت تعانين من رائحة قدميك فننصحك بتجنب استخدام العطور واستبدالها بنقع القدمين بماء محلول الشاي الأسود الدافيء لمدة 10-15 دقيقة، حيث يعمل منقوع الشاي على تعقيم القدمين من البكتيريا المسببة للروائح الكريهة.

يستخدم كملطف للبشرة بعد الإحمرار

إذا كنت تعانين من إحمرار في سيقانك بعد الحلاقة أو إزالة الشعر بالحلاوة، ننصحك بوضع كمادات من الشاي الأسود بعد إزالة أثار الإلتهاب والاحمرار كما انه يعتبر مهدئ طبيعي للبشرة الحساسة.

اصبح بأمكانك الأن ان تجملي نفسك بأنواع الشاي المختلفة وبطرق طبيعية وسهلة فقط احرصي على اختيار ما يناسبك منه وبحسب حاجتك وتمتعي بفوائده الرائعة .

كلمات ذات صلة:

جمال ، الشعر ، البشرة ، القدمين

أضف تعليق
تعليق