اجمل تسريحات للعروس - حسب شكل الوجه

اجمل تسريحات للعروس - حسب شكل الوجه

تقع كثير من العرائس في حيرة عند اختيارها لتسريحة العرس، غير قادرة على أن تقرر أيها الأجمل أو الأنسب، و أي منها سيحولها لأميرة جميلة في ذلك الرداء الأبيض.
بعد الإطلاع على أخر صيحات الموضة و تسريحات العرائس لهذا الموسم، من المهم أن تختاري تلك التي تناسب شكل و جهك و تتماشى مع نسبه و تفاصيله.

1) الوجه الدائري

إذا كنت من صاحبات الوجه الدائري، عليك إعتماد تسريحة رفع عالية تعمل على إضافة الطول لوجهك، مع فرق الشعر على جانب الرأس للتقليل من التماثل فى الوجه و إعتماد الغرة الجانبية لتحديد الملامح و إبراز جمال العينين.
أما إذا كنت ترغبين بفرد الشعر على الكتفين فإن إعتمادالخصل المموجة الناعمة سيعمل على إبراز جمال ملامحك و التقليل من بروز الخدين .
يمكنك إعتماد إكسسوار شعر جانبي لإضفاء النعومة و الجمال على رفعة شعرك.

2) الوجه البيضاوي

لا تجد صاحبات الوجه البيضاوي صعوبة في إختيار تسريحة العرس حيث أن معظم التسريحات، سواء كانت مرفوعة أو إنسيابية على الكتف، تناسب شكل وجههن.
تجنبي تسريحات الرفع العالية التي ستزيد من طول وجهك و الجأي بدلاً من ذلك لتسريحة أقل إرتفاعاً تعمل على سحب الشعر عن الوجه لإبراز جمال ملامحك و جعل الوجه يبدو أكثر إمتلاء.
عند اختيار إكسسوار الشعر إختياري إكسسواراً ناعماً قليل الإرتفاع يعمل على التركيز على الوجه و العينين.

3) وجه القلب

تمتاز صاحبات وجه القلب بجبهة عريضة و فك دقيق، لهذا عليك اعتماد الغرة الناعمة في تسريحتك للتقليل من طول الجبهة. تجنبي سحب الشعر للخلف حيث أن ذلك سيبرز شكل القلب و يزيد من حدّته، و إلجأي بدلاً من ذلك للرفعة الجانبية المنخفضة مع إعتماد إكسسوار شعر جانبي على الجهة المقابلة للمسة أنثوية ساحرة.
يمكنك أيضاً رفع الجزء العلوي من شعرك برفعة ناعمة مع ترك الجزء السفلي منسدلاً بلفات ناعمة للزيادة من عرض الجزء السفلي من وجهك.

4) الوجه الطويل

إذا كنت من صاحبات الوجه الطويل يمكنك الإختيار بين عدد من التسريحات التي ستبرز جمال وجهك. ستقوم تسريحة الرفع المنخفضة بإعطائك مظهراَ راقياً و التخفيف من إستقامة وجهك، بينما تقوم الرفعة العالية المنتفخة بموازنة خطوط الوجه و جعله يبدو أنعم و أجمل. إن إعتماد الغرة مع التسريحة يركز على عينيك و يبرز جمالهما، و يعود لك الاختيار بين الغرة المستقيمة أو الغرة الجانبية.

5) الوجه المربع

تمتاز صاحبات الوجه المربع بفك حاد مميز، لهذا عليك اعتماد الشعر الناعم المنسدل حول الوجه للتخفيف من حدة خطوطه، أو إعتماد اللفافات الناعمة و التدرجات التي تشتت الإنتباه عن منطقة الفك. يمكنك أيضاً فرق الشعر على جانب الرأس للإضافة النعومة لمظهرك و التخفيف من بروز زوايا الوجه.

أضف تعليق
تعليق