تخلصي من غيرتك المفرطة على زوجك

تخلصي من غيرتك المفرطة على زوجك

الغيرة هي غريزة فطريه خلقها الله داخل كل شخص، مثلها مثل أي صفه أخرى، هي ملح الحياة الزوجية ودليل على محبة الزوجة لزوجها، ولكن قد تصبح تلك الغيرة نار تحول حياتك الزوجية إلى جحيم، وقد يصل إلى أن يدمرها بشكل كامل، إن كنت امرأة تصل بكِ غيرتك على زوجك لحد الجنون فإليكِ تلك النصائح التي قد تساعدك على التخلص من غيرتك:

عبري عن مشاعرك

عندما تشعرين بالغيرة على زوجك، أو تشعرين أنه ينظر إلى غيرك أو يحادث غيرك بطريقة تزعجك، اخبريه بأن ذلك يزعجك، اجلسي معه وتناقشي بهدوء ورويه، اخبريه بأن تلك التصرفات تجرحك وتشعرك بشعور سيء، إن هذه الطريقة هي الطريقة الأفضل لحل أي مشكلة ولا سيما مشكلة الغيرة، بعد جلسة المصارحة تلك حتما سيغير من سلوكياته التي لاتعجبك، وستشعرين بشعور أفضل.

واجهي الواقع

يجب أن تكوني على ثقة تامة بأن زوجك اختارك لأنه يحبك، ولاقتناعه التام بأنك أفضل وأجمل امرأة بالنسبة له، كلما شعرتي بأن مشاعر الغيرة تجتاح قلبك ذكري نفسك بتلك الحقيقية وردديها مرارا وتكرارا إلى أن تقتنعي بها تمام الاقتناع وإلى أن يبدأ شعور الغيرة لديك بالاختفاء.

تجنبي المقارنات

هنا تكمن المشكلة، عندما تبدأين بعقد المقارنات بينك وبين امرأة أخرى أو بينك وبين صديقتك، فأنت بهذه الحالة تنظرين إلى نقاط الضعف لديك الأمر الذي سيحبطك لا محاله وسيدفعك للشعور بالغيرة.

مايجعلك تغارين على زوجك من امرأة أخرى، هو مقارنة نفسك بها، وشعورك بأنها أجمل منك أو أفضل منك، وبالتالي قد تظنين أن زوجك يراها كذلك، توقفي عن ذلك، لأن عقد المقارنات سيولد لديك الاحساس بالغيرة، ذلك الاحساس الذي وإن تفاقم سيسبب لك كثير من المشاكل أنتِ في غنى عنها.

اعرفي سبب غيرتك

كل مشكلة لابد وأن يكون هناك مسبب رئيسي لها، ولحل أي مشكلة يجب معرفة تلك المسببات، اسألي نفسك لماذا أغار؟ هل هو عدم ثقة في نفسك؟، أم هل هو عدم شعورك بالأمان الكافي؟، اسألي نفسك هذه الأسئلة وجاوبي عليها بصدق، حتى تعرفي السبب وتقومي بعلاجه.

أضف تعليق
تعليق