تخلصي من شعر الوجه بهذه الخطوات الامنة

تخلصي من شعر الوجه بهذه الخطوات الامنة

يعتبر ظهور الشعر على الوجه من اكثر الامور الغير مرغوب بها على الإطلاق خاصة اذا كان لون الشعر غامقا او غزيرا، وعليه تحاول الكثير من النساء اللجوء الى وسائل مختلفة وغير امنة للتخلص من شعر الوجه، لذا قمنا بالبحث عن افضل الوسائل الامنة التي تساعدك على القيام بذلك.


الليزر

يعد من الوسائل الامنة والحديثة على الإطلاق، ويتم تطويره بشكل دوري كل عام من قبل اخصائي الجلد للوصول الى افضل النتائج، كما يساعد الليزر على التخلص من الشعر الغير مرغوب به بنسبة 85-90% وهي نسبة فارقة لدى السيدات المعنيات بمشكلة ظهور شعر الوجه تحت الجلد، ويتم ذلك من خلال الخضوع الى جلسات ليزر يتم تحديدها من قبل الطبيب المختص.

الخيط

يعد من الوسائل التقليدية الجيدة وقد اشتهر بها الهنود والمصريين قديما، كما تعتبر وسيلة سريعة وتعطي نتائج جيدة للنساء اللواتي لا يمتلكن شعر وجه غزير حيث يمكنك استخدامه لإزالة شعر الشارب وحول الحاجب. احرصي ان تكون فترات استخدام الخيط مرة كل شهر الى شهرين وذلك حتى لا تترك اثار جانية على البشرة.

التشقير

ويتم ذلك بتشقير الوجه بمستحضر اكسجين خاص يمكنك الحصول عليه من الصيدليات وهو من الوسائل المؤقتة والجيدة إلا اننا لا ننصحك بإستخدامه لفترات طويلة وذلك لانه قد يسبب حساسية للجلد وظهور حبوب مزعجة وقد يؤدي الى زيادة ظهور الشعر مع مرور الوقت. ننصحك بإستخدامه في الحالات الإضطرارية فقط.

الواكس

يعد من الوسائل الجيدة إلا انه يناسب صاحبات الوبر الخفيف وليس اللواتي يعانين من ظهور شعر غزير. احرصي ان لا يكن ساخنا عند استخدامه على الوجه حتى لا يؤدي الى إلتهاب الجلد.

الحرق

وهي من الوسائل التقليدية التي اصبحت متداولة في معظم مراكز التجميل، وتتم من خلال رش القليل من الكحول الطبي على قطنة صغيرة وتثبيتها على مقدمة مقص صغير ثم اشعال القطنة وتمريرها على المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها. فقط احرصي ان تقومي بها عند مركز التجميل المختص وتجنبي تجربتها بنفسك وذلك لأنك قد لا تستطيعين التحكم بعملية الحرق مما قد يؤذي جلدك ويتسبب بحرقه.

تفتيح الشعربواسطة الليزر

يعد ايضا من الوسائل الفعالة اذا كنت تمتلكين شعرا غامقا ولكن ليس غزيرا وهنا يتم تفتيح الشعرالغامق عن طريق تقنية معينة في جهاز الليزر الخاص، ويتم القيام بجلسات التفتيح كل شهر او 3 اشهر حسب حاجة المريضة.

تعد هذه الوسائل من الأنواع الأمنة في عالم التخلص من شعر الوجه، فقط احرصي على اختيار ما يناسب حالتك منها وسوف تحققين النتائج المرغوبة.

كلمات ذات صلة:

البشرة ، جمالي 102

أضف تعليق
تعليق