تمتعي بنومة مريحة على طريقة الفنغ شوي

تمتعي بنومة مريحة على طريقة الفنغ شوي

غرفة النوم هو أكثر مكان قد تجدين فيه ملاذك وراحتك، هو المكان الذي تلجأين إليه بعد يوم طويل مليء بالتعب والضغوطات، لذلك يجب أن تكون غرفة نومك مهيئة لكي تنعمي بنومة هادئة ومريحة، حيث أن هناك بعض الأشياء الموجودة داخل غرفة نومك والتي قد تجعل من ليلتك ليلة مليئة بالأرق والتعب وعدم الراحة الكافية، لذلك نقترح عليكِ بعمل بعض التعديلات الطفيفة على غرفة نومك لتنعمي بليلة هادئة وذلك عن طريق ترتيب غرفتك على طريقة الفنج شوي " طاقة المكان" . ولكن بداية يجب أن تتعرفي على علم الفنج شوي.

ماهو علم الفنغ شوي؟

هي فلسفة صينية نشأت منذ حوالي 4000 سنة مضت، حيث يدرس هذا العلم طاقة المكان وتكويناته الطبيعية من هندسة الشوارع والعمارات وصولاً إلى فن الديكور المنزلي الداخلي ومدى تأثيرها على صحة الإنسان ومزاجه وعلاقاته مع الآخرين، وتأثيرها حتى على العلاقات الزوجية. يقوم هذا المفهوم على مبدأ أن كل شيء في هذا الكون يتكون من الطاقة وتسمى هذه الطاقة بمفهوم الفنغ شوي بال " التشي". وتقوم هذه الفلسفة على أساس أن الطاقة في البيئة المحيطة بالإنسان يجب أن تتدفق بصورة صحيحة وعندما لا تتدفق بصورة صحيحة فإن ذلك يؤدي إلى وجود تنافر، فطاقة الفنغ شوي تعمل على توازن هذه الطاقة من أجل تحقيق السلام والصحة والتوازن النفسي والإنتاج المادي.

إذا كنتِ تريدين أن تنعمي بنومة هادئة ومريحة بعيدة عن الأرق والإزعاج اتبعي النصائح التالية:

  • لا تجعلي السرير متقابلا مع الباب، ولا تجعليه تحت الشباك مباشرة، لأن الطاقة الإيجابية تتسرب عن طريقهما وبالتالي سيؤثر عليكِ وأنتِ نائمة. إن لم يكن لديكِ خيار غير ذلك استعملي الستائر السميكة.
  • اجعلي سريرك ملاصقا للحائط، فذلك يعطي شعوراً بالأمان.
  • يفضل أن لا تضعي المرآة مقابل السرير مباشرة، وذلك لأن المرايا والكريستالات و المعادن وكل مايعكس الضوء يبث النشاط، لذلك وجود المرآة مقابل السرير قد يسبب لك أرقاً في الليل. إن كانت المرآة أمام سريرك ولا تستطيعين إزالتها، قومي بتغطية المرآة أثناء نومك.
  • الحواف الدائرية هي الأمثل للأثاث، وذلك لأن الشكل الدائري أكثر انسيابية وفاعلية، وأكثر راحة للإنسان. تجنبي الحواف الحادة وذلك لأن الأركان الحادة ستعوق الطاقة الحيوية الموجهه إليكِ أثناء نومك، وبالتالي ستؤثر على صحتك.
  • احرصي أن لا تكون غرفة نومك ببابين، لأن ذلك يؤدي إلى فقدان الطاقة بسرعة.
  • لا تجعلي للنباتات الميتة مكاناً في غرفتك، فإنها تجلب الطاقة السلبية، وتؤثر على الصحة، وقد تسبب الاكتئاب. إن كنتِ تحبين الاحتفاظ بالنباتات احرصي على أن تكون دائماً نباتات خضراء تشع بالحياة، او بامكانك الاحتفاظ بالنباتات البلاستيكية.
  • تخلصي من الفوضى، وذلك لأن الفوضى والكراكيب تسبب في تكدس الطاقة السلبية، لهذا يجب التخلص منها لكي تتخلصي من هذه الطاقة السلبية.
  • احذري من الأشياء المكسورة والمشروخة، وذلك لأنها تشوش الذهن، كما أن العقل الباطن يترجم هذه الأشياء المكسورة إلى رموز سلبية، فالجدار المشقوق يُترجم في العقل الباطن إلى شرخ في العلاقات الإنسانية، والأشياء المكسورة يترجمها العقل الباطن على أنها فشل أو إخفاق.

الآن ابدأي بتغيير غرفة نومك للأفضل ولتدعي الطاقة الإيجابية تدفق في كل زاوية من زواية غرفتك، لتنعمي بنوم مريح وهادئ.

كلمات ذات صلة:

صحتي ، الايجابية ، السعادة ، حياة

أضف تعليق
تعليق