نصائح لخسارة الوزن تفيد المراة العاملة ؟

نصائح لخسارة الوزن تفيد المراة العاملة ؟

المرأة التي لا تملك وقتا كيف تخسر وزنا؟

امرأة عاملة كنت أم ربة منزل فبكلتا الحالتين الأعمال المنزلية والواجبات التي عليكِ القيام بها تجاه عملك تعيقك ِ من إعداد الوجبات القليلة بالدهون والمنخفضة بالسعرات الحرارية والغنية بالعناصر الغذائية. إضافة إلى ذلك لا تمتلكين وقتا لممارسة التمارين الرياضية 3 مرات أو أكثر خلال الأسبوع و لكن بالرغم من هذه المعيقات تستطيعين أن تخسري وزنا.

الخطوة الأولى

زيدي عدد وجباتك بدلا من تقليلها فباستطاعتكِ تناول نفس كمية الطعام التي تناولينها بشكل اعتيادي و قومي بتوزيعها على 5 أو 6 وجبات لتتناوليها خلال اليوم و بذلك ستحرقين سعرات أكثر حيث أن تناول الوجبات مرة أو مرتين خلال اليوم يقلل عملية الأيض و بالتالي حرق الدهون، و تجنبي تناول الوجبة الرئيسية بعد ساعات طويلة من الجوع كتأجيل تناول الطعم للمساء بسبب العمل طيلة فترة النهار، فذلك يسبب زيادة في تناول الطعام وانخفاض مستوى السكر في الدم و زيادة تخزين الدهون.

أفضل طريقة لتوزيع الوجبات أن تقومي بإعداد جدول لمواعيد الوجبات التي ستتناولينها كأن تكون وجبة الفطور الساعة 7 صباحا تليها وجبة خفيفة الساعة 10.30، ثم تناولي الغداء في وقته و قومي بتناول وجبة خفيفة الساعة 3.30 تليها وجبة العشاء في الساعة 6 مساءا وعند الساعة 8.30 مساءا تناولي وجبة خفيفة.

الخطوة الثانية

أضيفي أعمال إضافية و مهمات إلى يومكِ لتجعلكِ تتحركين أكثر. وقومي بممارسة بعض التمارين الرياضية وأنت جالسة فباستطاعتكِ ممارسة العديد من التمارين وأنت جالسة .مثلا تشاهدين التلفاز كاستخدام الوزنات الحديدية الصغيرة فذلك يساعدك على بناء العضلات التي تساعد في حرق سعرات حرارية حتى في فترة الراحة، فتكوين 450 غم من العضلات يساعد في حرق أكثر من 450 غم من الدهون تقريبا.

الخطوة الثالثة

قومي بتحضير الأطعمة وطبخها مسبقاً في الوقت الذي لا تشعرين فيه بالجوع لتتجنبي تناول الطعام خلال إعداده ففي حالة إعدادكِ الطعام وأنت جائعة يحفزكِ على تذوق الطعام وتناول كميات منه مما يؤدي إلى زيادة الحصص التي ستتناولينها، فإعدادك المسبق للطعام ومن ثم حفظه في الثلاجة أو المجمد يجعلكِ تتحكمين بالكميات التي ستتناولينها ويوفر عليكِ الوقت الذي تستغرقينه في المطبخ، إضافة إلى ذلك عندما تريدين تناول البسكويت والحلويات قومي بوضع حبات قليلة في صحن صغير، ولا تضعيها كاملة أمامكِ لتضمني أنك ستتناولين كمية قليلة ولتعلمي الكمية الزائدة لتي تناولتيها.

الخطوة الرابعة

اشربي الماء أكثر لتتجنبي العطش فالشعور بالعطش عادة يفهم بأنه شعور بالجوع. العديد من النساء لايشربن كميات كافية من الماء مما يعرضها لكثير من المشاكل كالجفاف و تناول كميات زائدة من الطعام، تناول 8 أكواب من الماء جيد لكِ و شرب الماء صباحا و وقت العصر و في المساء يحافظ على جسمكِ رطبا، شرب الماء قبل الوجبة لا يتعارض مع الهضم و لكنه في الواقع يساعد على الهضم.

كلمات ذات صلة:

رشاقة ، وزن ، سمنة ، زيادة الوزن

أضف تعليق
تعليق