فوائد الشاي الاخضر المتعددة في كوب واحد

فوائد الشاي الاخضر المتعددة في كوب واحد

الشاي الأخضر مشروب غني بالفلافونيدات و هي مركبات طبيعية نباتية لها فوائد متعددة للإنسان، و لصحتكِ سيدتي تناوليه بشكل يومي لما له من فوائد متعددة و أهمها:

- الشاي الأخضر يرفع مستوى الأيض في الجسم و بذلك يزيد استهلاك الجسم للطاقة مما يؤدي إلى حرق الدهون.



- الشاي الأخضر علاج طبيعي للحبوب و البثور حيث أن مركبات الكاتيكن الموجودة فيه تؤثر على إنتاج وتأثير الهرمونات المرتبطة بإزالة الحبوب و إضافة لذلك فإن للشاي الأخضر خصائص تعمل على طرد السموم من الجسم و تقليل الإلتهابات مما يقلل من ظهور الحبوب.



- الشاي الأخضر مضاد فعال للأكسدة و يقلل من علامات الشيخوخة لاحتوائه على كمية عالية من مضادات الأكسدة و منها الكاتيكنات التي تقلل الشيخوخة و تقاوم الأمراض فهو يتفوق على الشاي الأسود بكمية مضادات الأكسدة.



- الشاي الأخضر له فوائد في مقاومة الحساسية لأن الكاتيكينات الموجودة فيه تمنع حدوث التفاعلات التي تسبب الحساسية.



- الشاي الأخضر له تأثيرات مضادة للسرطان فالكاتيكينات الموجودة فيه تمنع من تحطم الحمض النووي و يمنع من تكون بعض المركبات التي تؤدي إلى الإصابة ببعض أنواع السرطانات.

- يحسن الشاي الأخضر القلب و الأوعية الدموية حيث أثبتت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر يقلل ارتفاع ضغط الدم و يحتوي على مواد تمنع امتصاص الكوليستيرول .

- يقوي الشاي الأخضر المناعة و يقلل التوتر فهو غني بالثيانين و هو حمض أميني يساعد على تقوية المناعة و يحمي من العدوى و له تأثير مهدئ يقلل من التوتر إذ أن الثيانين يساعد على تكوين بعض المركبات في الدماغ تساعد على إعطاء الشعور بالراحة.و يبدأ التأثير المهدئ للشاي الأخضر بعد 40 دقيقة من تناوله.



و لتحصلي على الفائدة القصوى للشاي الأخضر استخدمي أوراق الشاي بدلا من أكياس الشاي و تناولي يوميا ما يقارب 3 أكواب.

تعرفي معنا ايضا على أفضل 7 أطعمة لتتألقي جمالاً

كلمات ذات صلة:

صحة ، رشاقة

أضف تعليق
تعليق