الألماس قصة عشق تدوم إلى الأبد

الألماس قصة عشق تدوم إلى الأبد

تقفين حائرة قي محل الصائغ، لا تدري من أين تبدأين؟ و كيف تختارين خاتم الزواج؟ محاولة منّا أن نساعدك، إليك بعض المعلومات عن الألماس التي ستسهل عليك المهمة.

القَصة (Cut)

إن قصة الحجر هي الخاصية التي تدل على عدد أوجه الحجر المستخدم ، بالإضافة إلى شكله، طريقة تجميعه و حرفية مصنعيته. هذه الخاصية هي التي تؤثر بشكل أساسي على سعر الحجر و قيمته.

اللون (Color)

تختلف ألوان أحجار الألماس من حجر لأخر، فبعضها يتميز بلونه الأزرق الغامق مثل حجر " ألماس الأمل" و بعضها الأخر يتميز بلونه الأحمر، الزهري، والكهرماني. في عام 1955، اعتمد معهد علوم المجوهرات الأمريكية (Gemological Institute of America) تصيفاً لتدرجات لون الألماس، بدءً بتصنيف ال D الأكثر شفافية، وصولاً لتصنيف ال Z ذو اللون الأصفر الغامق.

النقاوة (Clarity)

إن نقاوة الألماس تعتمد على درجة صفاؤه و خلوه من الشوائب، سواءً أكانت من الخارج على كل شكل عيوب و خدوش على السطح أو شوائب في تكوينة الحجر الأساسية من الداخل، ترى بالعين المجردة أو بواسطة عدسة الصائغ المكبرة.

القيراط (Carat)

وحدة القياس المستخدمة لوزن الألماس، حيث أن كل قيراط من الألماس يساوي 200 ميليغرام. لأحجار الألماس الصغيرة تستخدم النقطة كوحدة قياس، حيث أن 100 نقطة تعادل قيراط واحد. يختلف قيراط الألماس (carat) عن قيراط الذهب (karat) حيث يستخدم الأول للوزن بينما الثاني للدلالة على نقاوة المعدن.

أضف تعليق
تعليق