الأطعمة التي تزيد دهون وشحوم البطن

الأطعمة التي تزيد دهون وشحوم البطن

تخزن بعض الأطعمة بسهولة على شكل دهون في جسمكِ،و بالرغم من أن مكان تخزين الدهون يعتمد على التكوين الجيني لجسمكِ إلا أن التقليل من الأطعمة التي  تتخزن أكثر كدهون تجعل منطقة البطن عندكِ مسطحة أكثر. لتتجنبي تراكم الدهون في منطقة البطن قللي بقدر الإمكان الأطعمة الخمسة التالية التي تحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات المكررة إضافة إلى الأطعمة الغنية بالأوميغا 6.

  • الخبز و الكيك المشبع بالشوكولاته و الكعك المحلى فهي دائما تصنع من الطحين المكرر الذي يخلو من الألياف و العناصر الغذائية و يحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية. فقطعة واحدة من الكعك المحلى كالدونتز تعادل 4 شرائح من الخبز أما القطعة الطويلة تعادل 10 شرائح من الخبز.
  • المشروبات الغازية و مشروبات القهوة الكريمية و السكرية، لتحافظي على بطنك مسطحاً تجنبي السعرات الحرارية الزائدة القادمة من السوائل كعصائر الفواكه و مشروبات الطاقة و مشروبات القهوة السكرية و الكريمية، فهذه المشروبات لا تشبعكِ و إنما تزيد رغبتكِ في تناولها و السكريات التي تحتويها تتخزن بسهولة كدهون.
  • البسكويت و الكيك و الحلويات: فالحلويات بشكل عام عالية المحتوى بالنشا و تصنع باستخدام الزيوت الغنية بالأوميغا6، كزيت الذرة و زيت دوار الشمس و زيت الصويا، حيث أثبتت دراسة أن الأوميغا 6 قد يرتبط بزيادة الوزن.
  • البطاطا و المعكرونة و الأرز فهذه الأطعمة مصدر عالي للكربوهيدرات و يفرز الجسم كميات عالية من هرمون الإنسولين بعد تناولها مما يحفز تخزين الدهون.حيث أن 2-3 أكواب من الأرز المطبوخ أو المعكرونة المطبوخة تعادل من 6-9 شرائح من الخبز إضافة إلى أن حبة كبيرة من اللبطاطا المشوية أو الحجم الاعتيادي للبطاطا المقلية التي تباع في المطاعم تعادل 4 شرائح من الخبز.
  • الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأوميغا6 فالأوميغا 6 مهمة لنظامكِ الغذائي و لكنها موجودة بطعامك بطريقة غير متكافئة. الأوميغا6 مرتبطة بالتسبب في الإلتهابات و تجمع دهون البطن وفقا لدراسة نشرت في مجلة القلب و الطب النفسي، لذلك قللي بقدر الإمكان تناولكِ للأطعمة المصنوعة من زيت الذرة أو زيت الصويا أو زيت عباد الشمس و اقرأي الملصق الغذائي المرفق مع الأطعمة لتعرفي نوع الزيت المستخدم في إعدادها.
كلمات ذات صلة:

صحة ، رشاقة ، وزن ، غذاء ، صحتي ، سمنة ، BMI

الأطعمة التي تزيد دهون البطن

mony

03/04/2013 19:20 م (الاردن) 16:20 م (جرينتش)

موضوع راااااااااائع

الأطعمة التي تزيد دهون البطن

Frational Team

04/04/2013 5:01 ص (الاردن) 2:01 ص (جرينتش)

شكرا لإهتمامكِ Mony

أضف تعليق
2 تعليق