اصنعيها بنفسك

اصنعيها بنفسك

أصبحت موديلات الملابس متشابهة ودارجة بين جميع الفتيات، مما أدى إلى عدم تميز الفتيات عن بعضهن البعض. لكن بإمكانك اضفاء لمسة التغيير والحيوية على ملابسك باستخدامك لقطع ملابس أقدم، وأصبح باعتقادك أنها غير مفيدة ولا تليق بك بعد الآن.

هل قمت يوماً بتصفح مجلة أزياء أو بالتجول في متجر ملابس ووجدت إحدى القطع، التي لطالما تمنيت اقتنائها في خزانتك الخاصة؟ لكن سعرها الباهظ قد منعك من الحصول عليها في ذلك الوقت؟ إليك الحل الآن، اصنعيها بنفسك، فلا داعي لأن تكوني إحدى أشهر المصممات العالميات، كل ما تحتاجينه هو شيء من الإبداع والتميز. وها هي بعض الأمثلة على قطع بإمكانك صنعها بنفسك في المنزل وبدون الحاجة إلى صرف مبلغ كبير من النقود:

  • استخدمي إحدى الجينزات القديمة لديك، وذلك بقصه للطول الذي ترغبين به. ومن ثم ضعيه في المغسلة واملئيه بمادة مبيضة على الأماكن التي تريدينها، على أن تتركيه لفترة معينة حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة. احرصي على غسله بماء بارد بعد ذلك، حتى يصبح لون الماء نقي واعصريه. بهذا تكوني قد حصلت على شورت من الجينز الجديد والمزين بأشكال جميلة.

صناعة الملابس

  • استخدمي الأقمشة الزائدة لديك وأي أحجار بألوان وأحجام مختلفة وأدخليهم في خيط بالطول الذي تريدينه، لتحصلي على عقد جميل ومميز.

صناعة الاكسسوارات اليدوية

  • بإمكانك أيضاً تغيير شكل الأحذية التي تمتلكينها، على أن يكون من لون واحد وذلك باستخدام أقمشة بأشكال معينة وحياكتها بكل بساطة على المناطق المهترئة.

تغيير شكل الاحذية 1تغيير شكل الاحذية 2

  • اصنعي من جاكيتك الصوفي الخفيف، الذي مر عليه وقت طويل جاكيتاً جديداً بكشاكش واجعليه أكثر عصرية، بإضافة كشاكش من بلوزة أو جاكيت قديم مهترئ إلى قبته.
  • فكري جيداً قبل أن ترمي أي بلوزة من خزانتك، فإمكانك الآن استخدام قماشها لحياكة حقيبة جديدة، وذلك بحياكة الحقيبة بأشكال من الأقمشة المتنوعة، وتكوني بذلك قد صنعت حقيبتك الجديدة والعصرية بنفسك.

تلك كانت بعض الأفكار البسيطة لأشياء ممكن استخدامها، لصنع قطع جديدة وعصرية، لكنها لا تقف عند هذه الأفكار، فإمكانك استخدام كل ما لديك من أشياء قديمة، لتغيير شكل وموديل قطع أخرى لديك. والأهم من ذلك وذاك هو أن تتميزي بين الجميع، بارتدائك ما هو غريب وأنيق.

أضف تعليق
تعليق