اشكال ظلال العينيين

اشكال ظلال العينيين

هنالك عدة اشكال ترسم بها العين باستخدام ظلال العينين، تعلمي كيف تضعينها باتقان مع مراعاة شكل الوجه من خلال الخطوات التالية:

شكل المروحة (Fan shape)

إذا قمتِ باستخدام هذه الطريقة، فأنتِ بحاجة إلى أن تستخدمي ثلاث ألوان متتابعة من الظلال، أو ثلاث درجات من اللون الواحد, هذه الطريقة تلائم معظم أشكال العيون، خاصة إذا كانت عينيكِ قريبتان من بعضهما.

لتحصلي على هذا الشكل، ضعي اللون الأفتح أو الدرجة الأفتح على الجفن العلوي من الداخل، و اللون الأغمق على الجفن العلوي من الخارج، أما تحت عينيكِ فضعي اللون المتوسط في الدرجة، و احرصي على أن تمتزج جيداً مع بشرتك بحيث لا تظهر خطوط فاصلة بين الألوان.

ظلال العيون - شكل المروحة

شكل كرة الثلج (Snow Globe)

هذا الشكل شبيه بشكل المروحة، ولكن جفن العين من الداخل يبدأ باللون الأغمق ثم في منتصف الجفن يوضع اللون الافتح و يوضع اللون الأغمق من جديد على الجفن من الخارج، واسفل العين ايضاً يوضع اللون الأفتح في الوسط، والأغمق على الأطراف، هذه الطريقة تعطي العين شكل دائري، ولإعطائها شكل أفضل، ضعي المسحوق اللامع في منتصف الجفن اي على اللون الأفتح، و ايضا احرصي على أن تمتزج جيداً مع بشرتك بحيث لا تظهر خطوط فاصلة بين الألوان.

ظلال العيون - شكل كرة الثلج

شكل الدخان (Smokey Eye)

هي من أكثر الأشكال انتشاراً، حيث يستخدم لون غامق كالرمادي أو البني، أو اي لون بدرجة غامقة، ويوضع على الجفن السفلي عند خط الرموش، ثم يوضع نفس اللون على الجفن العلوي، ثم ضعي لون افتح باستخدام الفرشاة على اطراف العين و الجزء العلوي من الجفن العلوي.

ظلال العيون - شكل الدخان

عين القطة (Cat Eye)

يعتبر من أكثر الاشكال متعة في التطبيق، ويكمن تطبيقها بمحدد العينيين أو ظلال العينيين، يمكنك وضع محدد العينيين السائل ثم الرسم فوقه بقلم التحديد، أو بظلال العينيين، هذا الشكل مناسب للعيون الدائريّة، فستعطيها شكل لوزيّ.

ظلال العيون - عين القطة

الطوية المفتوحة (Cut crease or open banana)

لتطبيق هذه الطريقة، حددي طوية عينيكِ باستخدام قلم التحديد، و اسحبي اللون للأعلى قليلاً، ثم ضعي على جفنك أسفل الطوية لون ظلال فاتح، هذه الطريقة تعطي شكل حاد للعينيين.

ظلال العيون - الطوية المفتوحة

الطوية الدائرية أو المغلقة (Rounded banana)

هذه مشابهة لطريقة الطوية المفتوحة، لكن حددي طوية عينيكِ بشكل دائري و اسحبي الخط من الجهة الخارجية للطوية إلى خط رموشك السفلي، ثم حددي أسفل الرموش بمحدد العينيين لكن بدرجة لون أفتح من المحدد المستخدم لتحديد طيّة العين.

ظلال العيون - الطوية الدائرية

كلمات ذات صلة:

جمال ، مكياج ، العيون ، الوجه ، جمالي 102

أضف تعليق
تعليق