اسوء 5 امور تفيد بشرتك

اسوء 5 امور تفيد بشرتك

تلجىء كثير من السيدات الى استخدام مواد طبيعية واساليب وقائية للحصول على بشرة صحية وشابة، وكما تعلم الكثيرات ان تجنب المواد المصنعة كالمشروبات السكرية والمأكولات المحلاة ومساحيق الوجه الغير طبيعية هو افضل حل لحماية البشرة، وهذا امر صحيح ولكن قد لا تستطيعين منع نفسك دائما عن تلك الأمور ومن هنا نود ان نطمئنك بأنه اصبح بإمكانك القيام بهذه الأمور والتمتع بفوائدها كالأتي.


البطاطا المقلية

لا تعد البطاطا المقلية من الأطعمة المحبذة لصحة الجلد والبشرة إلا انها لا تسبب ظهور الحبوب كما تعتقد الكثيرات غير انها مليئة بالنشويات المفيدة والخواص التي تحمي البشرة من اضرار الشمس وتمنح الوجه لونا مشرقا.

عصير الفواكه المعلب

تحتوي عصائر الفواكه المعلبة بشكل عام على مضادات الأكسدة وخاصة عصير الرمان اوالتوت إلا انها تحتوي على كثير من السكر المضاف لذا ننصحك بشرب كوب متوسط الحجم مرة الى مرتين اسبوعيا.

غسول الوجه الدهني

قد لا تعجبك فكرة غسل وجهك بغسول دهني الملمس اعتقادا منك بعدم قدرته على تنظيف وجهك من الاوساخ جيدا لأحتوائه على مستحلبات زيتية، ولكن تستخلص هذه المستحلبات من فيتامين "ه" وزيت الخروع حيث تساعد على تنظيف البشرة بعمق وتخليصها من الأوساخ والرواسب دون التسبب بجفافها كالمنظفات الخالية من الزيوت.

التعرق

تخشى كثير من السيدات من ممارسة التمارين الرياضة التي تسبب التعرق اعتقادا منهن ان التعرق يسبب ظهور الحبوب على البشرة وهذا اعتقادا خاطىء حيث يعمل التعرق على فتح مسامات الجلد وبالتالي تخليصه من الاوساخ وتحفيزالجلد على التجدد. لذا لا تخشي الروائح الكريهة التي قد يفرزها جسمك اثناء التمارين وتمتعي ببشرة ناعمة ونظيفة بعد الإستحمام مباشرة.

الشوكولاته

تعمل الشوكلاتة على تقليل جفاف البشرة وتقوية مناعة الجلد في مقاومة اضرار الشمس وذلك بفعل مضادات الأكسدة، كما انها تنشط تدفق الدم في الجسم وخاصة في الوجه وبالتالي تؤدي الى تورد الخدين بشكل طبيعي وذلك حسب دراسة ألمانية اجريت على نساء قمن بشرب الشوكلاتة السوداء الساخنة يوميا لمدة 12 اسبوع.

قد تحمل هذه الأمور اضرار معينة على صحة البشرة اذا افرطتي في استخدامها او ممارستها إلا ان الإستفادة منها بإعتدال سوف يعطيكي الفائدة المطلوبة منها.

كلمات ذات صلة:

البشرة ، صحة ، صحتي ، الوجه ، جمالي 101

أضف تعليق
تعليق