اسهل وامتع الطرق لمحاربة رغبتك الشديدة في الطعام

اسهل وامتع الطرق لمحاربة رغبتك الشديدة في الطعام

تعتبر الرغبة الشديدة في اكل الطعام من اسوء الأمور التي تسبب زيادة الوزن حيث يكون تناول الطعام عشوائي واحيانا غير مشبع على الرغم من اللعب على الهاتف الذكي يقلل هذه الرغبة وذلك حسب دراسة قامت بها مجلة بتيت"journal Appetite" وعليه سوف نوضح لك اسهل وامتع طريقة لمحاربة هذه الرغبة.

  • وجد باحثون في دراسة في جامعة بليموت"Plymouth University" على 100 رجل يتراوح اعمارهم بين 18-30 حيث كانوا يجدون صعوبة في محاربة رغباتهم الشديدة في الطعام حيث قام الباحثون بتقسيم الرجال الى قسمين منهم من يلعب لعبة التترس" Tetris" ومنهم من ينتظر تحميلها على الجهاز فوجدوا ان الذين لعبوا اللعبة على الفور انخفضت رغبتهم الشديدة في الطعام الى 24% على عكس الذين ينتظرون تحميلها.

  • يستحسن عدم التركيز على شيء واحد حيث يمتلك الدماغ قدرة عالية في التركيز على اكثر من شيء في نفس الوقت فعندما تركزين في تناولك على البطاطا المقلية او البوظة على سبيل المثال حاولي ان تتخيلي اشكال بألوان زاهية معها مما سيقلل رغبتك الشديدة في الطعام حسب ما قال الباحثون.

  • يعتبر الباحثون ان التمتع بلعب العاب الفيديو او العاب التطبيقات المتوفرة على الهاتف كلعبة كاندي كرش مثلا "candy crush" كفيلة في تشتيت ذهنك عن حالة الرغبة الشديدة في تناول الطعام حيث يعتقد الباحثون ان هذه الرغبة مؤقتة وتزول بمجرد التركيز على امر اخر غير تناول الطعام.


احرصي دائما اذا شعرتي بحاجة ملحة لتناول الطعام خاصة بعد تناول وجبة رئيسية مثلا ان تحاولي التركيز على امور مرحة او امور تحتاج منك التركيز كما ذكرنا لك سابقا مما سيقلل تفكيريك في مسألة الأكل ويخفف هذه الرغبة الملحة في تناول الطعام باسهل وأمتع الطرق.

كلمات ذات صلة:

صحتي ، زيادة الوزن ، وزن طبيعي ، رجيم

أضف تعليق
تعليق