اختيار يوم العرس

اختيار يوم العرس

عرسك هو اليوم الذي طالما حلمتِ به و خططت لتفاصيله، إن اختيارك لليوم و التاريخ لا يحملان قيمة معنوية فقط بل بعداً اجتماعيا و مادياً أيضاً. لنساعدك على الإختيار، إليك بعض النصائح التي ستساعدك على جعل هذا اليوم يوماً تاريخاً.

1) اختاري موسمك

البعض يفضل إقامة حفل العرس في الصيف لإقامة المراسم فى الخارج، بينما يفضل البعض الآخر فصل الشتاء لإقامة عرس داخلي دافئ، قرري ما نوع العرس الذي تفضلينه ليساعدك ذلك في اختيار الموسم.

2) حددي جدول أعمالك

هل لدى خطيبك التزامات مادية تسلتزمه تأجيل العرس قليلاً؟ هل لدى أي منكما ارتباطات مع العمل في الفترة القادمة؟ عليكما التحدث سوياّ و تحديد الأولويات لتتوصلا معا إلى تاريخ يناسبكما، كي لا تزيدا الضغط و التوتر على عاتقكما.

3) حددي حجم العرس

ما حجم العرس الذي تخططان له؟ ما عدد المدعوين الذيين تريدون دعوتهم؟ كل هذه الأرقام تؤثر على الفترة اللازمة للإعداد، فكلما زاد عدد المدعوين كلما احتجتم مزيدا من الوقت. تحتاج معظم الأعراس 6 شهور على الأقل للإعداد.

4) حددي مكان العرس

إن للمكان الذي ستقيمين فيه العرس له دوراً مهماٌ في تحديد التاريخ حيث أن بعض الفنادق و القاعات تكون محجوزة قبل سنة، خصوصاً في فترة الصيف حين تكثر الأعراس و تمتلأ جداول المواعيد و ترتفع الأسعار، إن التخطيط المسبق يوفر لكما مزيداً من الخيارات و في معظم الأحيان يوفر عليكما المال أيضاً.

5) حددي ميزانيتك

ليس غريباً أن للميزانية دوراً أساسياً في تحديد وقت العرس و مكانه، حيث أن موسم الصيف يعتبر الأغلى لكثرة الأعراس فيه بينما يعتبر فصل الربيع أقل ازدحاماً و سعراً، لهذا عليكما أن تحددا قدرتكما المالية لاختيار الموسم الأنسب لكما.

6) حددي فريق عملك

لكل عروس فريق عمل يدعمها و يساهم في نجاح عرسها. هذا الفريق يتكون من منظم العرس و المصور و منسق الأزهار و معدّ الطعام و كل شخص يشارك في التنظيم. إذا كنت تحلمين بالتقاط الصور مع مصور معيّن أو تنظيم عرسك بمساعدة منظم معروف، سارعي بالحجز معه قبل أن يمتلأ جدول أعماله.

7) حددي القيمة المعنوية

تفضل بعض الفتيات إقامة عرسها في يوم عيد ميلادها، بينما تفضل الأخريات إقامته في موسم الأعياد لإضافة مزيداً من القيمة المعنوية ليوم العرس. إن كنت تهدفين لذلك عليك التخطيط مسبقاً لتتأكدي من أن هذا اليوم متوافر و غير محجوز.

كلمات ذات صلة:

عرسي ، عروس ، الزواج ، نصائح للزفاف ، زفاف

أضف تعليق
تعليق