إستقبلي فصل الربيع ب5 خطوات لبشرة مشرقة

إستقبلي فصل الربيع ب5 خطوات لبشرة مشرقة

 تعد البشرة المشرقة احد اهم الأهداف التي تطمح إليها الفتيات طوال العام، إلا ان تقلب الفصول وتراوح الهواء بين الحرارة والبرودة قد يؤثر على البشرة ويسبب لها اضرارا تغير من مظهرها ومرونتها، ولأن فصل الربيع يعد من الفصول التي تعنى ببداية كل شي جديد فسوف نعرض لك اهم الخطوات التي تمكنك من الحصول على بشرة مشرقة ونضرة ب 5 خطوات بسيطة.


قشري بشرتك

يعتبر تقشير البشرة من اهم الخطوات التي تتجنبها كثير من الفتايات، إلا انها خطوة اساسية تعمل على تحضير البشرة وتنظيفها من رواسب المكياج العالقة في مسامات الوجه. فقط احرصي على اختيار المقشر المناسب لطبيعة بشرتك، فإذا كانت بشرتك طبيعية الى جافة ننصحك بإختيار مقشر بنوعية خفيفة حتى لا تتسبي بتهيج بشرتك اما اذا كانت دهنية فيمكنك اختيار نوعية عادية ولا تهملي تقشير الشفاه اثناء ذلك، كما ننصحك بالقيام بحركات دائرية اثناء التقشير ثم غسل الوجه بماء فاتر.

لطفي بشرتك

استعيني بقناع الوجه حيث يعتبر من الخطوات الملطفة للبشرة،كما انه يساعد على تقليل تشكل الخلايا الميتة على سطح البشرة حيث يعمل على شد البشرة وتوحيد لونها. ننصحك لهذا الفصل اختيار النوعية المرطبة لتعويض البشرة عما فقدته في فصل الشتاء.

انعشي بشرتك

استخدمي التونر المنشط للبشرة ،فهو الخطوة الأساسية التي تأتي دائما بعد المقشر والماسك والتي نعتبرها الخطوة المتممة لعملية التنظيف، لذا احرصي على استخدام نوعية منعشة وملطفة او يمكنك عمل التونر الخاص بك في المنزل من خلال مزج شاي اخضر مع شرائح الخيار وتركه منقوعا في الثلاجة يوم كامل ثم بواسطة قطنة امسحي كامل وجهك يوميا.

رطبي بشرتك جيدا

اختاري نوعية مرطب تناسب نوعية بشرتك حيث يعد الترطيب من الخطوات التي تحافظ على نظافة بشرتك وتحميها، كما تساعد في تحسين مظهر الجلد وتلطيفه خاصة بعد فصل قاص كالشتاء.

احمي عيناك

لتأمين الحماية الكافية للعينين احرصي على استخدام المرطب الخاص بدرجة الحماية المناسبة ، كما ننصحك بإتباع الأسلوب الصحيح في تطبيق كريم العينين من خلال حركات تربيت لطيفة حول المنطقة المحيطة بالعين وذلك لتنشيط الغدد اللمفاوية والاوعية الدموية المسؤولة عن نضارتها وإشراقها.

تعد هذه ال 5 خطوات من الخطوات الأساسية التي تعمل على تجديد البشرة وإحيائها بعد ما تعرضت له من عوامل مناخية قاسية في فصل الشتاء، كما انه يمكنك اتباع خطوة التقشير، القناع، الترطيب على جسمك بالكامل مع مراعاة إختيار النوعية التي تناسب طبيعة بشرتك حتى تظهري بأفضل النتائج في هذا الربيع. 

أضف تعليق
تعليق