أين ستقضين شهر العسل؟

أين ستقضين شهر العسل؟

ستة نصائح ستساعدك على الاختيار

قد تكون عملية التخطيط لشهر العسل مربكة و محيرة، خصوصاً إذا كنتما غير متأكدين أين تريدان السفر، و كيف تبدآن بالتخطيط. إليكِ بعض النصائح والإرشادات التي ستسهل عليكما هذه المهمة، و ستساعدك على الاختيار:

1) كم وفرتما من المال لشهر العسل؟

إن الميزانية هي أول العوامل التي يتوجب عليكما التفكير بها، وأكثر العوامل تأثيراً على قراركما، فكلما زادت الميزانية زادت الخيارات أمامكما. سواء كنتما ستسافران مع رحلة منظمة ومعروفة التكاليف أم كنتما ستتخططان و تسافران لوحدكما، عليكما أن تكونا على إطلاع كامل بكل التفاصيل لكي لا تتفاجأ بتكاليف لم يكن من المخطط لها. أصبح كثير من الأزواج يقتصدون قليلاً بتكاليف حفل العرس و يوفرون ذلك المال لشهر العسل، بينما أصبح البعض الآخر يحدد حفل العرس وشهر العسل بين المواسم مع تفادي شهر الصيف للحصول على أسعار أقل.

2) مالطقس الذي تفضلانه؟

إن كنتما تبحثان عن جو مشمس و سماء صافية، فإن خيارتكما ستختلف عن آخرين يفضلون الجو المائل للبرودة وربما الثلوج لممارسة التزلج. احرصا على تفقد الأحوال الجوية لأي بلد تقرران السفر إليه، لكي لا تؤثر عاصفة مفاجئة على صفو رحلتكما. كل ما ستحزمانه في حقائبكم من ملابس و أمتعة يتوقف على جو ذلك البلد، فلا تهملا بالتحضير. يُفضل البعض السفر إلى دولة تمتازمناطقها بمناخات مختلفة، للتمتع بأكثر من تجربة واحدة خلال شهر العسل.

3) كم يوم سيستمر شهر العسل؟

على الرغم من أنه يسمى بـ "شهر العسل" إلاإنه لا يستمر لمدة شهر فعلياً، لوجود الارتباطات المادية وارتباطات مع العمل و ارتباطات أخرى. لتحديد الدولة التي ستسافران إليها، عليكما أن تحددا طول الرحلة و كم يوم ستحتاجان للسفر إلى تلك الدولة و العودة منها، لكي لا تقضيا نصف الرحلة في السفر. المدة الزمنية ستؤثر أيضاً على الأنشطة التي ستمارسانها هناك و المعالم التي سترونها، فإن كانت المدة قصيرة، تفاديا الإكثار من الأنشطة والفعاليات و حاولا الاسترخاء و الاستمتاع بوقتكما معاً.

4) ما نوع شهر العسل الذي تفضلانه؟

هل أنتما من النوع الرياضي المغامر الذي يفضل رحلة مثيرة تتضمن الكثير من النشاط البدني؟ أو أنتما من النوع المثقف الذي يفضل زيارة معالم سياحية و القليل من المتاحف و المعارض؟ أسألي شريكك عن النشاطات التي يفضلها ( إن كنت لا تعرفينها بالأصل) و قررا معاً أين تريدان الذهاب. تصفحي الانترنت و أقرأي قليلاً عن أهم المعالم و الأنشطة التي يمكن لكما أن تمارسانها لتوفرير الوقت عليكما هناك، و اكتشفي مزيداً من المعالم المحلية التي تكون أكثر سحراً و لا تدرج عادة على برامج الرحلات السياحية. إن كنت أنت و شريكك تفضلان نشاطات مختلفة، حاولا أن تجدا مقصدا يوفر لكما النوعين، و بهذا يمكنك أن تشاركيه ما يحب، ويشاركك هو ما تحبين.

5) أين تحلمان بالسفر؟

لا بد أن يكون لكل منكما بلد لطالما حلم بالسفر إليه، تناقشي مع شريكك و أسأليه أين يفضل السفر. حتى لو كانت التذاكر مرتفعة السعر يمكنكما أن توفرا من خلال البحث عن العروض و المواسم التي يقل فيها السياح. تذكري أنه يمكن أن تكون هذه فرصتكما الوحيدة للسفر لوحدكما و قضاء تلك اللحظات التي ستبنى عليهما حياتكما معاً، فلا تتهاوني في محاولة جعلها كل ما تخيلتما ورغبتما بتحقيقه. ربما لطالما حلمت بأخذ صورة بجانب برج أيفل، بينما حلم هو بحضور مبارة لفريقه المفضل في ملعبه، لماذا لا تحققان ذلك؟ الجأي للانترنت و ابحثي عن عروض شركات الطيران و الفنادق السياحية بنفسك، لأنها تكون في العادة أقل سعراً من رحلات المكاتب السياحية المنظمة.

وستجدين معنا في قسم زفافي كل ما يتعلق من نصائح لتحضير ليلة عمرك .

كلمات ذات صلة:

عرسي ، عروس ، الزواج

أضف تعليق
تعليق